×
×

بلومبرج: شركتا ميكرون وويسترن ديجيتال تعتزمان الاستحواذ على سانديسك

تجري شركة صناعة الرقائق “ميكرون” Micron وشركة أقراص التخزين “ويسترن ديجيتال” Western Digital محادثات مع شركة حلول التخزين “سانديسك” SanDisk بغية الاستحواذ عليها، وفق ما أفادت وكالة بلومبرج أمس الثلاثاء.

ونقلت بلومبرج نقلًا عن مصادر مطلعة على المسألة أن شركة “سانديسك”، التي تقدر قيمتها بنحو 12.6 مليار دولار، استأجرت مصرفًا لمساعدتها في هذه العملية، وأن أي قرار لم يُتخذ بعد، وأن المحادثات قد لا تؤدي إلى حدوث الصفقة.

وارتفعت قيمة سهم شركة “سانديسك”، التي تصنع منتجات ذاكرة فلاشية للحوسبة السحابية، ومراكز البيانات، والهواتف الذكية، والحاسبات المحمولة، بنحو 12% إلى 69.20 دولارًا أميركيًا في التداولات الموسعة أمس الثلاثاء، كما ارتفعت قيمتا سهمي “ميكرون” و “ويسترن ديجيتال” بنحو 3%، و 1%، على التوالي.

يُشار إلى أن شركة “ويسترن ديجيتال” تختص أساسًا في صناعة محركات الأقراص الصلبة التقليدية. في حين تُستخدم رقائق ذاكرة الفلاش التي تنتجها “سانديسك” في محركات الأقراص الساكنة SSD، التي تتسم بأنها أسرع وأكثر موثوقية من الأقراص الصلبة التقليدية HDD.

وتأتي هذه الأنباء بعد يوم واحد فقط من إعلان شركة ديل اليوم موافقتها على الاستحواذ على شركة “إي إم سي” EMC لحلول التخزين في صفقة هي الكبرى في عالم التقنية على الإطلاق، وذلك مقابل 67 مليار دولار أميركي.

  • 220756
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE