أخبار قطاع الأعمال

الاتحاد للطيران توقع صفقة بقيمة 700 مليون دولار مع “آي بي إم”

أعلنت شركة الطيران الوطنية الإماراتية “الاتحاد للطيران” اليوم الثلاثاء أنها أبرمت اتفاقية لمدة 10 سنوات وبقيمة 700 مليون دولار أميركي مع شركة “آي بي إم” IBM لمجموعة من خدمات تكنولوجيا المعلومات والبنى التحتية.

وقالت شركة “الاتحاد للطيران”، المملوكة بالكامل لحكومة العاصمة الإماراتية أبوظبي، والتي تملك حصصًا في الخطوط الجوية الإيطالية وطيران برلين وغيرهما، في بيان إنها اختارت “آي بي إم” لنقل بنيتها التحتية من تكنولوجيا المعلومات إلى منصات سحابية لتوفر خدمة فضلى للعملاء.

وأضافت الشركة أن “آي بي إم” ستوفر إطار عمل تقني عالمي للاتحاد للطيران وشركائها، بما في ذلك إنشاء مركز بيانات سحابي في أبوظبي، سيُطور ويُشغل من قبل “آي بي إم”، وسيكون واحدًا من أوائل هذه المرافق في الشرق الأوسط.

وكانت “آي بي إم” قد قالت في كانون الأول/ديسمبر الماضي أن 2014 كان عامًا فاصلًا بالنسبة لأعمالها في مجال الحوسبة السحابية، وقالت إنها هدفت إلى توسعة عدد عملائها حول العالم بنسبة 25%.

وفي الربع الأخير من العام الماضي، أبرمت “آي بي إم” اتفاقيات كبرى مع شركات، مثل شركة طيران لوفتهانزا، والبنك الهولندي “أي بي إن أمرو” ABN Amro.

ومن جانبه، قال روبرت ويب، مدير المعلومات والتكنولوجيا لدى شركة “الاتحاد للطيران”، التي تعد واحدة من بين أسرع شركات الطيران نموًا في العالم، مع ما يزيد عن 14.8 مليون راكب في عام 2014، إن الاتفاق سيوفر لشركة الطيران وشركائها منصة توزيع تتسم بالأمان والمرونة.

زر الذهاب إلى الأعلى