برامج وتطبيقات

LogMeIn تستحوذ على LastPass مُقابل 110 مليون دولار أمريكي

استحوذت شركة LogMeIn، المُطورة لتطبيقات الاتصال بالحواسب عن بُعد، على شركة LastPass الناشئة والتي طورت تطبيقات لتخزين كلمات المرور سحابيًا.

ويُعتبر تطبيق LastPass أحد أفضل تطبيقات تخزين كلمات المرور سحابيًا لتفادي نسيانها أو ضياعها، كما يوفر أدوات للمتصفحات وتطبيقات للأجهزة الذكية لكي لا يكتب المُستخدم كلمات مروره بشكل يدوي لزيادة مستوى الحماية وتجنّب عمليات التجسس والاختراق.

واستحوذت LogMeIn على الشركة الناشئة مُقابل 110 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى 15 مليون إضافية في حالة نجاح الشركة في تحقيق أهدافها التي حددتها خلال العامين القادمين ليُصبح إجمالي مبلغ الاستحواذ إلى 125 مليون دولار.

وتطمح LogMeIn إلى دمج بعض تقنيات LastPass داخل بعض خدماتها الموجودة حاليًا دون وجود خطوة لإيقاف تطبيق تخزين كلمات المرور بشكل كامل.

وقال Bill Wagner مُدير شركة LogMeIn إن شركته مُتحمّسة جدًا بعد عملية الاستحواذ لأن تطبيق LastPass من التطبيقات المُميّزة والتي تمتلك قاعدة مُستخدمين كبيرة جدًا. وأضاف إنه يفهم التخوف الذي أبداه مُستخدمي التطبيق وتحديدًا الخوف من إيقافه بشكل كامل، لكنه أكّد أن الخطوة الأولى هي انتقال فريق عمل LastPass إلى شركته مع استمرار عملية التطوير وفق الخطّة التي وضعوها دون أن تتدخل شركته بأي قرارت.

وعلّق الكثير من مُستخدمي LastPass على خبر الاستحواذ التي نشرته الشركة على مدونتها الرسمية، حيث ذكر البعض أنه سينتقل حتمًا لاستخدام تطبيق آخر لإدارة كلمات مروره خوفًا على خصوصيّته. بينما وصف البعض الآخر شركة LogMeIn بأنها شركة تفتقد للمصداقية في طريقة إدارتها لبيانات المُستخدمين.

يُذكر أن تطبيق LastPass يتوفر لأجهزة أندرويد، وآيفون وآيباد، وبلاك بيري وويندوز فون، بالإضافة إلى مُتصفحات جوجل كروم، وفايرفوكس، وأوبيرا وسفاري.

زر الذهاب إلى الأعلى