أخبار الإنترنت

نظام iOS: أهم الأحداث خلال اسبوع

شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار الهامة على مستوى نظام iOS مثل ظهور شكاوي من بعض مستخدمي هواتف آيفون الجديدة حول استهلاك البطارية وإزالة آبل لبعض التطبيقات من متجر آب ستور الخاص بها لدواعي أمنية وإطلاق شركة جوجل تحديثاً جديداً لتطبيق كروم كاست ChromeCast على نظام iOS وظهور مشاكل مع مستخدمي أجهزة آبل بعد تحديث أجهزتهم لنسخة iOS 9.0.2

اشتكى بعض مستخدمي أجهزة آيفون 6S التي صدرت موخراً من وجود فروقات في استهلاك بطارية أجهزتهم على الرغم من شراءها في نفس الوقت، ولاحظ البعض أن معالجات A9 التي تعمل بها هواتف آيفون 6S تأتي من مصدرين مختلفين الأول هو شركة سامسونج والثاني شركة TSMC التايوانية.

حيث ذكر المستخدمون أن الهواتف التي تعمل بمعالج من صناعة TSMC يدوم لساعتين أكثر من المعالجات التي أنتجتها سامسونج.

وردت آبل على هذه المشكلة حيث قالت إن معالجات A9 التي قامت آبل بتصميمها تقدم أحدث التقنيات الموجودة حالياً حول العالم، وأضافت أن كل شريحة تتوافق مع معايير الجودة التي وضعتها آبل من ناحية الأداء بغض النظر عن الجهاز، لونه أو سعة التخزين.

قالت شركة آبل إنها أزالت قليلاً من التطبيقات من متجر آب ستور الخاص بها، معربة عن قلقها من أن أمن البيانات الشخصية لبعض المستخدمين يمكن أن يتعرض للخطر في ظروف معينة.

وأوضحت آبل أن التطبيقات تهدد أمن المستخدمين عن طريق تثبيت شهادات أمنية يمكن أن تعرض البيانات للمراقبة من قبل أطراف ثالثة، ولم تحدد الشركة العدد الدقيق للتطبيقات التي تمت إزالتها.

وقالت متحدثة باسم الشركة في بيان “آبل ملتزمة التزاماً عميقاً بحماية خصوصية وأمن العملاء”، وأضافت “نحن نعمل على نحو وثيق مع هؤلاء المطورين لتسريع إعادة تطبيقاتهم مرة أخرى إلى المتجر، مع ضمان خصوصية العميل وأن أمنهم ليس في خطر”.

أطلقت شركة جوجل تحديثاً جديداً لتطبيق كروم كاست ChromeCast على نظام آي أو إس iOS الذي تعمل به أجهزة آبل الذكية آيفون، وآيباد بالإضافة إلى آيبود توتش.

وغيرت جوجل في الإصدار الجديد الذي يحمل الرقم 1.12 تصميم الواجهات بشكل كامل لتوحده مع التصميم المستخدم في نفس التطبيق على نظام أندرويد.

يعاني بعض مستخدمي هواتف آبل مثل iPhone 6 وiPhone 6s بعد قيامهم بتحديث أجهزتهم لنسخة iOS 9.0.2 من قيام الهاتف بتصرفات غريبة وبشكل عشوائي، كما أشار مستخدمون آخرون إلى أن أجهزة أخرى أيضاً تم تحديثها تعاني من هذه التصرفات.

وأوضح المستخدمون أن المشكلة تتمثل بتوقف الأجهزة عن العمل من تلقاء نفسها (تتجمد) سواء كان المستخدم يستخدم الجهاز أو أن الجهاز في وضعية الإستعداد.

زر الذهاب إلى الأعلى