×
×

نظام ويندوز فون: أهم الأحداث خلال اسبوع

شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار الهامة على مستوى نظام ويندوز فون مثل كشف مايكروسوفت عن أحدث هواتفها لوميا 950 ولوميا 950 XL خلال حدث أقامته وإعلان مايكروسوفت عن قيامها بطرح النسخة النهائية من نظام ويندوز فون في شهر ديسمبر وظهور مؤشرات على قيام مايكروسوفت بجلب ميزة تسجيل المكالمات لنظام ويندوز فون 10 وأصبح إمكان مستخدمي أندرويد تشغيل تطبيقات ويندوز على أجهزتهم

أعلنت مايكروسوفت أنها ستقوم بطرح النسخة النهائية من نظام ويندوز فون 10 في شهر ديسمبر، وذلك عبر تعليق وضعته مايكروسوفت في الصفحة الرسمية لهواتف لوميا على فيس بوك.

ويمكن اختبار نسخة ويندوز فون 10 مع قدوم هواتف لوميا للأسواق ريثما تقوم مايكروسوفت بطرح النسخة بشكل رسمي في ديسمبر، حيث قامت مايكروسوفت بالأمس بالإعلان عن هاتفين جديدين هما لوميا 950 ولوميا 950 XL، واللذن سيصلان إلى الأسواق في الشهر المقبل، ويعملان بنظام ويندوز فون 10.

كشفت شركة مايكروسوفت رسمياً عن هاتفيها الجديدين من فئة لوميا وهما Lumia 950 و Lumia 950 XL، والتي ستعمل بنظام تشغيل ويندوز فون 10 Windows Phone.

وفيما يتعلق بهاتف Lumia 950، فهو يأتي بشاشة قياس 5.2 إنش وبدقة عرض 2560×1440 بيكسل، ويعمل بمعالج Snapdragon 808 من إنتاج كوالكوم، بالإضافة إلى تقديمه ذاكرة وصول عشوائية بسعة 3 جيجابايت، مما يجعله أحد أقوى هواتف مايكروسوفت عتادياً حتى الآن.

أما هاتف Lumia 950 XL، فهو يجلب نفس الميزات والعتاد الذي يقدمه Lumia 950، ولكن يتميز الهاتف بكونه أكبر من حيث الشاشة التي يبلغ قياسها 5.7 إنش، بالإضافة إلى أنه يعمل بمعالج ثماني النواة، فيما يعمل أخيه الأصغر بمعالج سداسي النواة.

ويأتي الهاتفين أيضاً مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 جيجابايت، مع إمكانية توسيعها ببطاقة ذاكرة خارجية من نوع microSD، كما يأتي الهاتفين بفتحة USB من نوع Type-C، وتقول مايكروسوفت أنه يمكن شحن الهاتف من الصفر إلى نسبة 50% خلال 30 دقيقة.

وسيتوفر الهاتفين خلال شهر نوفمبر القادم، بحيث يبلغ سعر Lumia 950 حوالي 549 دولار أمريكي، فيما يبلغ سعر Lumia 950 XL حوالي 649 دولار أمريكي.

أعلنت شركة CodeWeavers عن عزمها إطلاق تطبيق جديد يسمح بتشغيل تطبيقات ويندوز على نظام أندرويد قبل نهاية العام الحالي، وأطلقت شركة CodeWeavers نسخة تطويرية من التطبيق الذي يحمل اسم CrossOver على أن يتوفر للعموم في وقت لاحق من العام الجاري.

حيث تعاونت في تطويره مع مشروع Wine الذي يقوم بتضمين الواجهات البرمجية الخاصة بنظام ويندوز داخل طبقة في أنظمة لينكس وماك تسمح بتشغيل برامج ويندوز على هذه الأنظمة، وسيعمل التطبيق الجديد فقط على أجهزة أندرويد بمعالجات x86 من إنتل وAMD دون وجود دعم لمعالجات ARM بسبب عدم دعم نظام ويندوز لها.

ويمكن لمستخدمي ويندوز فون وويندوز على الحاسب تثبيت بعض التطبيقات التي تسمح لهم بتشغيل تطبيقات أندرويد بكل سهولة، إلا إن التطبيق الجديد سيتيح العملية بشكل عكسي لأول مرة.

  • ميزة تسجيل المكالمات قادمة لنظام ويندوز فون 10

تعمل مايكروسوفت جاهدة على تطوير نظامها الجديد ويندوز 10، حيث تطمح الشركة الأمريكية للحصول على مليار مستخدم لنظامها الجديد خلال 3 سنوات، ويتطلب هذا الأمر من مايكروسوفت توفير كافة ما يرغبه المستخدمين ومواكبة الأنظمة الأخرى.

وتستعد مايكروسوفت لطرح ويندوز فون 10 عن قريب مع تضمينه ميزة تسجيل المكالمات، وهذا ما ظهر من خلال أحدث نسخة تجريبية لويندوز 10 التى تحمل رقم 10149، حيث اضافت مايكروسوفت هذه الخاصية في النسخة التجريبية.

وقد تم العثور على مجلد جديد اسمه المكالمات المسجلة بداخل تطبيق إدارة الملفات، وموجود جنباً إلى جنب مع ملفات المستخدم (تحميل الملفات ، الصور والمجلدات الأخرى).

مايكروسوفت قد تفعل ميزة التسجيل الصوتى للمكالمات باستخدام تطبيق يأتي مع التحديث القادم لاصدار ويندوز فون 10.

  • 220261
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE