×
×

BrandHawk Alpha .. خدمة جديدة للتقييم الأمني عبر الإنترنت للمؤسسات في المنطقة

أعلنت اليوم شركة “مانيجد” Managed لحلول إدارة التهديدات الإلكترونية عبر الإنترنت، ومراقبة إساءة استخدام العلامات التجارية والخدمات الأمنية المدارة، عن إطلاق “براند هوك ألفا” BrandHawk Alpha، وهي خدمة التقييم الأمني الشاملة عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي للمؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص الرائدة والبارزة للغاية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

يُشار إلى أن نمو وسائل التواصل الاجتماعي والنشاط عبر الإنترنت كان مذهلًا، فقد سجلت منطقة الشرق الأوسط ودولة الإمارات العربية المتحدة تحديدًا نسبة عالية جدًا في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وتشير التقديرات إلى أن 88% من السكان البالغين يستخدمون مختلف منصات التواصل الاجتماعي يوميًا. وقد أدى معدل الانتشار المرتفع هذا إلى تعرض كبير لمخاطر الأمن الإلكتروني للمؤسسات البارزة في المنطقة.

وغالبًا ما تتسرب المعلومات التي قد تكون سرية أو خاصة بسبب قلة الوعي لدى الموظفين أو بسبب حملات تصيد المعلومات المستهدفة. وبسبب سهولة إنشاء الصفحات الشخصية الوهمية والمواقع الوهمية ومواقع التصيد، أصبح إساءة استخدام العلامات التجارية تهديدًا حقيقيًا بالفعل.

وتقول “مانيجد” إن خدمة “براند هوك” تقدم حلًا كاملًا لرصد وتخفيف التهديدات عبر الإنترنت من إساءة استخدام العلامات التجارية، والصفحات الشخصية الوهمية وسرقة الحسابات من خلال المراقبة المستمرة، وتحليل الخبراء وإجراءات الإزالة القوية.

وقال سمير حسين، الرئيس التنفيذي لشركة “مانيجد”: “في حين تعتبر ’براند هوك‘ خدمة اشتراك جارية، نقوم اليوم أيضًا بإطلاق ’براند هوك ألفا‘، والتي تعتبر مشابهة لعملية التدقيق التقليدية في الشركات إلا أنها تقوم بكشف وتحليل وإرسال التقارير بشأن المحتوى والتهديدات التي تواجه المؤسسات البارزة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة على أساس دوري”.

وأضاف الحسين “وتساهم حماية سمعة العلامة التجارية، والإدارة العليا والموظفين من التهديدات على الإنترنت في وقاية الشركة وعملياتها من التهديدات الإلكترونية. وتعتبر أداة التدقيق والتقييم ’براند هوك ألفا‘ وسيلة سريعة وفعالة من حيث التكلفة للإدارة العليا لمعرفة ما هو متاح على الإنترنت فيما يتعلق بشركاتهم، حتى يتمكنوا من إزالة المخاطر أو تخفيفها”.

وأوضحت الشركة أنه باستطاعة العملاء، بفضل خدمة “براند هوك ألفا”، تسجيل الاشتراك في عملية تقييم شاملة. وتستغرق العملية عادة 2-3 أسابيع وتتضمن مراجعة كاملة وأرشيفًا لجميع المعلومات المتعلقة بالمؤسسة، وإدارتها، وعلامتها التجارية وموظفيها على مواقع التواصل الاجتماعي والمدونات على الإنترنت، و “الإنترنت المظلم” Dark Net، ومنصات أخرى على الإنترنت. ويتضمن التحليل المفصل حول النتائج ومستوى المخاطر معلومات حول المخاطر والتوصية للتخفيف من المخاطر.

ويمكن تكرار خدمة “براند هوك ألفا” على أساس ربعي أو يمكن للعملاء الاشتراك في خدمة “براند هوك” الكاملة والتي تقدم رصدًا مستمرًا لإساءة استخدام العلامة التجارية والتخفيف من التهديدات الإلكترونية. ويتم تقديم “براند هوك” و”براند هوك ألفا” عبر أنظمة مملوكة لشركة “مانيجد” ومطورة من قبلها ومدعومة من قبل مركز مراقبة على مدار العام دون توقف يتخذ من دبي، الإمارات العربية المتحدة مقرًا رئيسيًا له.

  • 220006
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE