×
×

ديل تجري محادثات للاستحواذ على شركة حلول التخزين EMC

تُجري شركة ديل محادثات لشراء شركة “إي إم سي” EMC لحلول تخزين البيانات، في ما يمكن أن تكون واحدة من كبرى الصفقات التقنية على الإطلاق، وفق ما أفادت وكالة رويترز نقلًا عن مصدر مطلع على المسألة.

ونقلت رويتزر عن الشخص الذي اشترط عدم الكشف عن هويته لسرية المفاوضات، إن ديل تجري أيضًا محادثات مع المصارف لتمويل صفقة الاستحواذ نقدًا على الشركة التي تتخذ من مدينة هوبكينتون بولاية ماساتشوستس مقرًا لها، والتي تبلغ قيمتها السوقية نحو 50 مليار دولار أميركي.

ويرى خبراء أنه يمكن للصفقة المحتملة تعزيز وجود ديل بين عملاء الشركات في الوقت الذي يحاول مايكل ديل – مؤسس، ورئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لشركة ديل – تحويل الشركة التي تأسست في عام 1984 إلى مزود كامل لخدمات الحوسبة للشركات، على غرار “إتش بي” و “آي بي إم”.

يُشار إلى أنباء محادثات الصفقة تأتي بعد عامين من تحول ديل إلى شركة خاصة قيمتها 24.9 مليار دولار أميركي من قبل مايكل ديل وشركة الأسهم الخاصة “سيلفر ليك” Sliver Lake، وإنهاء عقود طويلة كانت فيها ديل واحدة من أكبر الشركات العامة لتصنيع الحواسيب الشخصية في العالم.

كما يُشار إلى أن موقع “ريكود” Re/Code التقني كان أفاد في آب/أغسطس الماضي أن “إي إم سي” تدرس صفقة تستحوذ بموجبها شركة “في إم وير” VMware عليها، وتبلغ القيمة السوقية للأخيرة نحو 35 مليار دولار.

وفي أيلول/سبتمبر 2014، أفادت صحيفة وول ستريت جورنال بأن “إي إم سي” EMC كانت تدرس خيارات عدة، وأجرت محادثات ديل وإتش بي.

يُذكر أن شركة ديل تصنف ثالثة عالميًا فيما يتعلق بشحنات الحواسيب الشخصية خلال الربع الثاني من العام الجاري، وذلك خلف لينوفو الصينية، وإتش بي الأميركية، بحسب شركة الأبحاث “آي دي سي” IDC.

  • 219982
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE