×
×

الإمارات تشهد قريبا تحولات كبيرة نحو اعتماد الحوسبة السحابية

أشار خبراء في مجال الحوسبة السحابية إلى أن جميع المشاريع في القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة ستشهد خلال الأشهر الـ 12 إلى 18 المقبلة تحولات تقنية كبيرة على صعيد اعتماد حلول الحوسبة السحابية.

جاء ذلك خلال مؤتمر دولي عقد حديثًا في دبي تحت عنوان “الحوسبة السحابية – انقل بيئة أعمالك إلى السحابة”، بمشاركة خبراء من مايكروسوفت و “في إم وير” VMware و”باسيفيك كنترولز” Pacific Controls، وانصب هدف المؤتمر على إيجاد خارطة طريق لتمكين الشركات بالدولة من الاستفادة من الحوسبة السحابية.

وأكد ديليب راهولان، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لدى شركة “باسيفيك كنترولز”، إحدى رواد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط، ومقرها دبي، أن “الحوسبة السحابية تتيح شفافية كاملة في بيئة الأعمال في دولة الإمارات، وهو ما يمثل تحولًا جذريًا في طريقة تنفيذ الأعمال. وتُعد الإمارات سبّاقة في تبني حلول الحوسبة السحابية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وهي حاليًا أكبر سوق خليجي للحوسبة السحابية، حيث يقدر حجم هذه السوق في الدولة بـ 5 مليارات درهم خلال عام 2015”.

وأضاف ديليب: “إن الحوسبة السحابية هي عبارة عن بنية تحتية حديثة العهد فعّالة تعمل على تمكين الحكومات والشركات والأشخاص من تحويل أعمالهم الحالية إلى رقمية، بما يؤدي إلى إحداث تغيرات جذرية جديدة في الطريقة التي يتم فيها تقديم الخدمات. كما تحتاج البنية التحتية السحابية أيضًا إلى حلول أمنية لكي تكون ديناميكية من حيث قابليتها للتدرّج ومرونتها. وتعمل “السحابة” بشكل أساسي على تسهيل التحوّل في البنية التحتية والخدمات من حولنا، وهي بالتالي بمثابة “نداء استيقاظ” لناحية تبنّي التغيرات انسجامًا مع تجربة الأفراد مع التكنولوجيا”.

وتناول المؤتمر الدولي مواضيع عدة من بينها “تسريع نشر التطبيقات القائمة على السحابة والملائمة لاحتياجات الأعمال”، و”الاستجابة على نحو أسرع للفرص التجارية الجديدة باستخدام الحلول السحابية”، و”دمج خدمات السحابة العامة والتطبيقات في الموقع للحصول على بنية تحتية قوية لتكنولوجيا المعلومات”، “توظيف البنية التحتية كخدمة والبرمجيات كخدمة لتعزيز الكفاءة والانتاجية ونموذج الأعمال المبتكر”، و”تطوير نماذج عائدات جديدة للأسواق الثانوية”.

وتوفر شركة “باسيفيك كونترولز”، خدمات مدارة، وهي تسعى إلى التقاء وتقارب الحوسبة الشبكية مع إدارة البيانات ذات النطاق الواسع من جهة والمعلومات الحقيقة والدقيقة من جهة أخرى، وهي تقود التكامل ما بين العالمين الحقيقي والافتراضي.

وتوفر “باسيفيك كنترولز” خدمات أمن الحوسبة السحابية المصممة للمشاريع حتى لأصغر العملاء لديها، وبالتالي يحظى كل عميل يستخدم السحابة الإلكترونية للشركة بحماية كاملة من الألف إلى الياء، بما يضع حدّ للمخاوف من اعتماد خدمات الحوسبة السحابية في المنطقة. وهذا ساعد باسيفيك كنترولز على استقطاب عملاء جدد راغبين في تبني حلول البنية التحتية كخدمة (IaaS) في دولة الإمارات.

  • 219998
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE