×
×

مايكروسوفت تكشف عن جهاز Display Dock لتحويل الهاتف إلى كمبيوتر

كشفت مايكروسوفت عن منصتها الجديدة الخاصة بالعرض Display Dock والتي كانت تعرف باسم Continuum dock، والتي تسمح بتحويل الهواتف العاملة بنظام ويندوز فون 10 إلى أجهزة حواسيب، وذلك خلال مؤتمر مايكروسوفت الذي قامت فيه بالكشف عن مجموعة جديدة من أجهزتها.

وتسمح المنصة الجديدة للمستخدم بتوصيل لوحة مفاتيح وفأرة وشاشة عرض كبيرة واستعمال محركات أقراص من نوعية USB بالهاتف المحمول، وتحتوي المنصة الجديدة على ثلاث منافذ USB بالإضافة لمنفذ من نوع USB Type-C ومنفذي HDMI ومنفذ عرض DisplayPort.

وتشبه المنصة حاسب يعمل بنظام ويندوز 10 لكن مع شريط مهام أصغر قليلاً وتم تحسينه مع تواجد شريط واحد في الأعلى ومعلومات تخص البطارية والوقت.

وقامت مايكروسوفت عن طريق نمط الاستمرارية Continuum بتحول جهاز الهاتف المحمول إلى نظام مكتبي كامل، إذ أصبح بإمكان المستخدم تحويل جهاز الهاتف الذكي إلى نظام مكتبي بمجرد وصله بشاشة كبيرة، مما يسمح للمستخدم بإدارة أعماله وإنتاجيته بطريقة أكثر كفاءة، وذلك بفضل مجموعة من الميزات الحديثة وفي مقدمتها تطبيقات ويندوز العالمية، والتي تملك القدرة على التكييف والتحجم بحسب أبعاد الشاشة المستخدمة.

وكانت مايكروسوفت قد قدمت عرضاً حياً لهذه الميزة إذ أمكن وصل الجهاز بواسطة البلوتوث بكل من الماوس ولوحة المفاتيح، وكذلك وصل الشاشة عبر منفذ HDMI (كما يمكن وصله عبر استخدام تقنية Miracast).

وعند وصل الجهاز بالشاشة ستتحول الشاشة إلى جهاز كمبيوتر تتضمن قائمة ابدأ مستند إلى شاشة البداية في الجهاز ثم يمكن بعدها استخدام الماوس ولوحة المفاتيح للملاحة والتحكم بالنظام، حيث تتلائم التطبيقات مع شاشة العرض الجديدة.

ويتكيف التطبيق العالمي الخاص بمايكروسوفت بحسب حجم الشاشة، بمعنى أنه لو قام المستخدم بنسخ التطبيق من الجهاز إلى الكمبيوتر فسيعمل بشكل طبيعي في حجم مناسب لشاشة الكمبيوتر أو شاشة العرض.

وتقوم مايكروسوفت بتصميم التطبيق ليتوافق مع نسخة ويندوز 10 المكتبي أولاً، ثم تقوم بتعديله ليتوافق مع الهواتف، ولذلك تكون نسخة ويندوز10 المكتبي متقدمة برمجياً وتطويرياً على نسخة الهواتف بعدة خطوات.

  • 219581
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE