×
×

سوني تعتزم فصل عمليات أشباه الموصلات للحفاظ على نجاحها

قالت شركة سوني إنها تعتزم فصل عمليات أشباه الموصلات في محاولة لتعزيز النمو في أجهزة، مثل أجهزة استشعار الصور، التي ساعدت على قيادة التحول التي تسعى إليها شركة صناعة الإلكترونيات اليابانية.

وقالت سوني إن هذه الخطوة جزء من سعي الشركة لمنح وحدات أعمالها استقلالية لتسريع اتخاذ القرارات وجعلها أكثر عرضة للمساءلة عن ربحيتها.

وحتى الآن، ركزت سوني على فصل الوحدات ذات الأداء المنخفض، لكنها قالت إن مزيدًا من الاستقلالية لقطاع المستشعرات سيساعد على بقائها قادرة على المنافسة في سوق يضم منافسين مثل شركتي “أومني فيجين” OmniVision، وسامسونج.

وكانت أجهزة الاستشعار المستخدمة في هواتف ذكية مثل آيفون من آبل واحدة من أقوى منتجات الشركة في السنوات القليلة الماضية، وذلك على النقيض من أجهزة التلفاز والهواتف الذكية التي تخلفت عن منافسيه الآسيويين.

وكانت سوني قد قالت في نيسان/أبريل الماضي إنها ستنفق 45 مليار ين ياباني (374 مليون دولار أميركي) لتعزيز قدرة إنتاج أجهزة الاستشعار لهذه السنة المالية على رأس استثمار بقيمة 105 مليار ين أُعلن عنه في شباط/فبراير الماضي.

وتأمل الشركة في توسيع أجهزة الاستشعار في المنتجات ذات الصلة بالسيارات، مع ازدياد اعتماد المركبات على ميزات الأمان القائمة على أجهزة الاستشعار.

وكانت شركتا سوني و “أوليمبوس” Olympus قد كشفتا في أيلول/سبتمبر الماضي عن منظار جراحي عالي الدقة يتيح للأطباء رؤية صور أكثر وضوحًا، وعلى نحو أسرع لأعضاء الجسم الداخلية، مما يساعد على الدقة أثناء إجراء العمليات الجراحية.

 

 

  • 219502
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE