×
×

إنتراكوم تيليكوم تعتزم إطلاق منصة المعارف الطبية UKeMED خلال جيتكس 2015

 تعتزم شركة إنتراكوم تيليكوم، المزود العالمي لنظم الاتصالات، إطلاق منصة المعارف الطبية UKeMED خلال فعاليات أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2015 المزمع إقامته خلال الفترة الممتدة بين 18 و22 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي.

وتعد منصة UKeMED أحد الاصول الرئيسية في استراتيجية إنتراكوم تيليكوم لتطوير قطاع الرعاية الصحية، وتستضيف هذه المنصة محتوىً وبيانات طبية من الجامعات المرموقة، ومراكز التشخيص، ومختبرات علم الامراض، ومراكز الرعاية الصحية الأولية، ونظم الرعاية المنزلية من مختلف أنحاء العالم.

وتعمل المنصة المطورة وفق شراكة مع مستشفيات جامعة كامبردج، أحد أبرز المؤسسات الطبية الرائدة في المملكة المتحدة، على مشاركة هذا المحتوى الغني مع المتخصصين في مجال الرعاية الصحية بغية تلبية احتياجات التدريب والاستشارات الإلكترونية عبر الإنترنت للمستشفيات والمؤسسات الطبية.

وقال تاكيس كوتِس، الرئيس التنفيذي لشركة UKeMED:”تتقاسم مستشفيات جامعة كامبردج وشركة إنتراكوم تيليكوم الرؤية لتطوير منصة UKeMED – المركز العالمي لمعارف الرعاية الصحية – من خلال إنشاء شبكة من المراكز الدولية للتميز بهدف توفير التعليم والخبرات المطلوبة لتعزيز جودة رعاية المرضى حول العالم”.

وتركز منصة UKeMED على ثلاثة مجالات رئيسية، يشتمل أولها على خدمات التدريب والدعم ويضم محتوىً من البيانات السريرية وغير السريرية الموزعة عبر منصة تعليمية تستند إلى التقنيات السحابية لتثقيف الأطباء وكوادر التمريض والإدارة وغيرهم من العاملين في مجال قطاع الرعاية الصحية. ويتم تقديم خدمات التدريب والدعم عن طريق دورات تدريبية يتم بثها مباشرةً، حيث يمكن للمشاركين الانتساب إلى فصول دراسية افتراضية ومتابعة المحاضرات عبر الإنترنت والتفاعل مع المدربين، أو من خلال الدورات التدريبية المسجلة التي تمكن المتدربين المسجلين من مشاهدة عملية جراحية في الوقت الحقيقي وخطوة بخطوة، إلى جانب مشاهدة مقاطع الفيديو التعليمية عالية الدقة، أو حضور المحاضرات والمقابلات عبر الإنترنت من أي مكان في العالم على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع.

ويشتمل المجال الثاني على خدمات ’الاستشارة التأكيدية‘ التي تمكن الطبيب المعالج من الاتصال مباشرةً مع طبيب آخر باستخدام الهاتف أو تكنولوجيا المؤتمرات المصورة لمناقشة أو تقييم التشخيص أو خطة العلاج الخاصة بالمريض. وقد تؤدي خدمات “الاستشارة التأكيدية” هذه إلى التأكيد الفوري للتشخيص وخطة العلاج، أو اعتماد نهج بديل للتشخيص والعلاج.

ومن ناحية أخرى، ينطوي المجال الثالث تحت “الخدمات الطبية عن بعد” التي تكمل الطرح الذي تقدمه المنصة من خلال توفير تفاعل ثنائي مباشر يجمع بين الطبيب المعالج والمريض مع مجموعة من اكثر الأطباء خبرةً في مستشفيات جامعة كامبردج باستخدام تكنولوجيا المؤتمرات المصورة التي تستند على التقنيات السحابية لتقديم التشخيص وخطة العلاج. ويتم توفير هذه الخدمات من خلال أحدث الغرف المزودة بتجهيزات طبية والتي تستخدم كنقاط نهاية لتوصيل كلا الجانبين، الامر الذي يعني تجاوز هذه الخدمات الحواجز الجغرافية والتخلص من نفقات السفر بالنسبة للأطباء ذوي الميزانية المدروسة.

وقال السيد محمد أحمد، الرئيس التنفيذي لشركة إنتركوم تيليكوم: “ينطوي اعتماد تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتقدمة في قطاع الرعاية الصحية على أهمية حيوية. ونعتقد أن الرعاية الصحية ستعتمد في المستقبل على الشبكة، حيث تلعب التكنولوجيا الرقمية وتطبيقات الرعاية الصحية دوراً هاماً. ونحن في UKeMED قمنا بتطوير تطبيق مخصص لقطاع الرعاية الصحية يستند إلى التقنيات السحابية ويضم محتوىً معرفياً رائداً وخدمات الدعم من مستشفيات جامعة كامبردج. ونتوقع انضمام العديد من المستشفيات الرائدة إلى UKeMED كمزودين للمحتوى لإضفاء المزيد من التنوع على المنصة ومنحها القدرة على اجتذاب المؤسسات الصحية العالمية”.

  • 219756
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE