×
×

مايكروسوفت تستحوذ على هافوك

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن استحواذها على شركة هافوك الايرلندية، والتي تعتبر الرائدة في مجال التحريك الفيزيائي ثلاثي الأبعاد مع محركها الخاص والمملوكة لشركة إنتل مقابل مبلغ لم يتم الكشف عنه.

وكانت شركة إنتل قد قامت بشراء شركة هافوك الايرلندية والتي يقع مقرها في دبلين والمعروفة بمحركها الفيزيائي في سبتمبر من عام 2007 مقابل 110 مليون دولار.

وعملت هافوك مع العديد من رواد تطوير ونشر الألعاب مثل استديو مايكروسوفت الخاص بالألعاب وشركة سوني للتسلية والألعاب وشركة نيتندو وغيرها الكثير لمدة تزيد عن 15عاماً.

وتم تصميم محرك هافوك الحاسوبي المتخصص بالتحريك ثلاثي الأبعاد بشكل متطور لمحاكة المؤثرات الفيزيائة الموجودة في الطبيعة بشكل تخيلي بحيث تشابه ما هو موجود في الواقع.

ويوفر المحرك لمطوري الألعاب والأفلام الحصول على حركات واقعية للمواد والشخصيات والرسومات الخاصة بهم في الوقت الحقيقي وضمن الأبعاد الثلاثية.

وأعلنت مايكروسوفت: “نحن نرحب بهافوك ضمن أسرة مايكروسوفت وسوف نتابع في العمل مع المطورين الخاصين بالشركة لخلق تجارب لألعاب كبيرة والاستمرار في تقديم تراخيص أدوات التطوير الخاصة بهافوك لشركائها، ونحن نعتقد أن هافوك سيمثل إضافة رائعة للأدوات الموجودة لدينا ولمكونات النظام الأساسي للمطورين بما في ذلك مكتبة  DirectX 12 وبيئة البرمجة فيجوال ستديو”.

وعلى الرغم من ان المسؤولين في مايكروسوفت يعملون على إعادة تنظيم الشركة للتركيز على برامج مايكروسوفت الأساسية وتقديم خدمات قوية إلا أنها لا تريد التخلي عن الألعاب.

ويرى المسؤولون في مايكروسوفت ان الألعاب تقدم جزء أساسي من اختبارات ويندوز وإمكانياته كما انها تقدم للشركة إمكانية تواجدها ضمن أنظمة مثل iOS وأندرويد وأي بيئة أو منصة غير تابعة لمايكروسوفت

وسيتم ترقية أجهزة الألعاب إكس بوكس ون إلى ويندوز 10 قريباً، مما يجعل جهاز الألعاب إكس بوكس عنصر جديد ينضم إلى نظام ويندوز 10 من مايكروسوفت.

  • 219170
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE