×
×

جوجل تجيب عن سبب تسمية Nexus 6P و Nexus 5X

قام مسؤولون في شركة جوجل بالإجابة عن أسئلة المتواجدين في جلسة Ask Me Anything على موقع Reddit حول تسمية هواتفهم الجديدة، حيث قام هيروشي لوكخيمير وديف بيرك وكريشنا كومار وسانديب وارايش بالإجابة على العديد من الأسئلة.

وكانت جوجل قد أعلنت عن هاتفي Nexus 5X و Nexus 6P، وأستغرب البعض من وجود أحرف X و P بعد اسماء الهواتف، وتساءلوا ما هو المقصود بهذه الحروف.

وقد أكدت جوجل على أن هاتف Nexus 6P يأتي بشاشة أموليد من تصنيع سامسونج، وهي نفسها المستعملة في هواتف سامسونج الرائدة، وان المنفذ من نوع USB Type C الموجود ضمن هاتفي Nexus 5X و Nexus 6P هو USB 2.0 وليس USB 3.1 كما يعتقد البعض.

كما قدموا جواب على سؤال لماذا يأتي هاتف Nexus 5X بذاكرة عشوائية حجمها 2 جيجابايت وليس 3 جيجا بايت، حيث ذكرت الشركة إنها تريد أن تحافظ على التوازن بين الأداء الجيد والسعر المعقول لذلك يأتي الهاتف بذاكرة حجمها 2 جيجابايت.

كما أن السبب بامتلاك هاتف Nexus 5X مساحة تخزين داخلية 16 جيجابايت هو الحفاظ على أن يأتي الهاتف بسعر معقول وأكدت جوجل على امتلاك هاتفي Nexus 5X و Nexus 6P لنفس الكاميرا ونفس المستشعر وهو سوني IMX377 ونفس فتحة العدسة F/2.0.

مع احتواء هاتف Nexus 6P على ميزات أكثر مثل Smartburst وإمكانية تصوير فيديوهات بتقنية Slow Motion بمعدل 240 إطار في الثانية بينما يدعم هاتف Nexus 5X تصوير هذه النوعية من الفيديوهات بمعدل 120 إطار في الثانية، ويعود السبب في ذلك لامتلاك Nexus 6P معالج مركزي و شريحة رسوميات أقوى.

وجاوب المسؤولون أيضاً على سؤال لماذا لا يدعم هاتفي Nexus 5X و Nexus 6P تقنية الشحن اللاسلكي حيث ذكروا أن الشركة بدأت بإضافة الشحن اللاسلكي لهواتفها بداية من هاتف Nexus 4، ولكنها لم تقم بإضافته في أحدث أجهزتها بسبب صعوبة تركيب كيبل الشاحن في الهواتف، ولتسهيل وتسريع عملية الشحن على المستخدم.

كما أكدوا انه الإعتماد على منفذ USB Type C يسهل الأمور على المستخدم عند وصل كيبل الشاحن بشكل سهل وبأي شكل وبأي جانب، ويدعم كذلك كلا الهاتفين تقنية الشحن السريع مما يسمح لهاتف Nexus 6P أن يقوم بالشحن من 1% إلى 100% في 97 دقيقة فقط بالإضافة إلى أن تقنية الشحن اللاسلكي تزيد من سمك الهاتف لذلك فضلت جوجل عدم إضافتها.

وذكرت جوجل فيما يخص الأسماء بأن حرف X في هاتف Nexus 5X يشير للعلامة التجارية Nexus وترى الشركة أن الحرف رائع، بينما تقصد الشركة بحرف P في هاتف Nexus 6P كلمة Premium لأن الهاتف رائد.

كذلك أجاب المسؤولون في جوجل على سؤال حول لماذا أعتمدت الشركة على شركتين مختلفتين في تصنيع الجيل الجديد من هواتف Nexus، حيث أجابوا بان جوجل قررت التعاون مع إل جي مرة آخرى لانها أرادت التعاون معها من جديد ولوجود معجبين كثر بهاتف Nexus 5 لذلك قررنا أن لا نخيب أمالهم ونقدم لهم نسخة جديدة من الهاتف بمميزات ومواصفات وكاميرا أفضل.

بينما ترى جوجل التعاون مع هواوي بانه من الجيد أن تتعاون كل فترة مع شركات جديدة وذكرت بانها تعاونت من قبل مع إتش تي سي وأسوس وسامسونج وموتورلا والآن هواوي.

وتم طرح سؤال عن قارئ البصمة والحماية والأمان وذكرت جوجل أن بصمة الاصبع يتم حفظها في مكان آمن على ذاكرة الهاتف ولا تستطيع التطبيقات الوصول لها.

وتتواجد شريحة NFC في هاتف Nexus 5X حول الكاميرا وذكرت جوجل انها قامت بتجربة الهاتف في الدفع من خلال NFC وكان يعمل بشكل جيد.

بينما تتواجد شريحة NFC في هاتف Nexus 6P أعلى قارئ البصمة Nexus Imprint، وتحديداً في الجزء الزجاجي الأسود الموجود بالأعلى والذي يحوي الكاميرا وفلاش LED الثنائي والليزر الخاص بالتركيز التلقائي.

كذلك تحدثت جوجل عن انها لم تقم بتقديم ميزة OIS مع كاميرا هاتفي Nexus 5X و Nexus 6P  وانها بالمقابل قامت بعمل العديد من الأشياء لكي تحافظ على ثبات الصورة عند إلتقاطها، وان حجم ميكرون بيكسل الكبير 1.55 سيساعد في تقليل اهتزاز الصور عند إلتقاطها، كذلك سيساعد في تقليل الضبابية في الصور.

  • 219158
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE