أخبار الإنترنت

مايكروسوفت 2015 من خلال الأرقام

قامت شركة مايكروسوفت بتحديث الموقع الخاص بها “by the Numbers” أو عبر الأرقام، والذي يقوم بعرض الأرقام الخاصة بالشركة والتي تقدم لمحة عن التقدم الذي أحرزته الشركة في مجال المنتجات ومسؤولية الشركات والوجبات الغذائية للموظفين.

وفي حين أن الأرقام تظهر مكاسب كبيرة للشركة في بعض المجالات إلا انها تظر أيضاً استمرار الوضع على حاله في مجالات أخرى كثيرة.

وقد كشفت مايكروسوفت في شهر أغسطس بأن 75 مليون شخص قد قاموا بتثبيت ويندوز 10، وقد تكون الأرقام الخاصة بالتثبيت قد زادت منذ ذلك الحين إلا انها ما تزال العدد الرسمي لحد الآن.

وتقول مايكروسوفت بأنها تريد الوصول إلى مليار جهاز يستخدم نظام ويندوز 10 مع نهاية عام 2018، ولم تقم مايكروسوفت بالإشارة إلى عدد المستخدمين الكلي لجميع إصدارات ويندوز بعد ولكنها أشارت في العام الماضي إلى أن عدد المستخدمين بلغ مليار ونصف مستخدم.

وقد أعلنت الشركة في تقرير لها عن أن 1.2 مليار شخص حول العالم يستخدمون حزمة البرامج المكتبية التابعة لها أوفيس Office، مما يعني أن واحد من كل سبعة أشخاص على وجهة الكرة الأرضية يستخدمون أوفيس.

وكانت الشركة قد أشارت في تقارير العام الماضي 2014 إلى نفس عدد المستخدمين لحزمة البرامج المكتبية أوفيس، بينما أعلنت في عام 2013 عن حوالي مليار مستخدم لحزمة أوفيس.

وتم تحميل حزمة أوفيس لأكثر من 150 مليون مرة على أجهزة آيفون وآيباد وأجهزة أندرويد، مقارنةً بالعام الماضي عندما أعلنت أن عدد تحميلات تطبيقات أوفيس لمستخدمي أيباد قد تخطى 45 مليون مرة.

ويظهر متجر جوجل للتطبيقات قيام المستخدمين بتثبيت تطبيق الكتابة وورد Word أكثر من 50 مليون مرة، بينما تم تحميل تطبيقات Excel وPowerPoint أكثر من 10 مليون مرة من قبل مستخدمي جوجل البالغ عددهم 1.4 مليار مستخدم.

بينما قام بتحميل تطبيق البريد الإلكتروني Outlook أكثر من 400 مليون مستخدم نشط حول العالم، ولكن لم تظهر هذه الأرقام تحسناً عن التقرير الصادر في نوفمبر من العام الماضي.

وتشير الأرقام إلى ازدياد في عدد التطبيقات الموجودة ضمن متجر مايكروسوفت والتي بلغت اليوم 669 ألف تطبيق مع إضافة المئات من التطبيقات يومياً، بينما كان عدد التطبيقات 525 ألف تطبيق في تقرير نوفمبر الماضي.

وتشير الأرقام إلى زيادة في الوقت الذي يقضيه مستخدمو سكايب، وتقول الشركة بأن مستخدمي سكايب قاموا باستخدام التطبيق لما يصل إلى 3 مليار دقيقة من المكالمات كل يوم بينما كان الرقم حوالي 50 مليار دقيقة من المكالمات شهريا، أي ما يوازي 1.6 مليار دقيقة يومياً.

وعلى صعيد المسؤولية الاجتماعية للشركة فإن مايكروسوفت قد أعلنت عن قيامها بالتبرع بما قيمته 2.6 مليون دولار يومياً لحوالي 86.000 برنامج غير ربحي في جميع أنحاء العالم، في حين تبرع الموظفين بأكثر من مليار دولار إلى أكثر من 31.000 من الجمعيات الخيرية.

وفي الوقت نفسه يمكن لشبكة الألياف البصرية الخاصة بالشركة الوصول إلى القمر والعودة ثلاث مرات، كما أظهر الموقع بأن الموظفين التابعين لمايكروسوفت في مركز ريدموند يحبون البطاطس المقلية وقاموا بتناول حوالي أقل بقليل من مليون طلب طعام من الكافيتريات التابعة للشركة كل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى