×
×

جوجل ستسمح للمعلنين باستهداف عناوين البريد الإلكتروني

ستقوم شركة جوجل قريباً بالسماح للمعلنين بالاستفادة من واحدة من أكثر أنواع الإعلانات المريحة وهي استهداف عناوين البريد الإلكتروني، وذلك خلال استعمال المستخدمين لخدمات جوجل كمحرك البحث أو يوتيوب أو البريد الإلكتروني جيميل.

وقد أعلن اليوم الإثنين كبير نائبي رئيس جوجل للإعلانات والتجارة سريدهار راماسوامي عن منتج جديد يحمل اسم Customer Match، والذي يتيح للمعلنين استخدام قائمة عناوين البريد الإلكتروني لاستهداف مستخدمين محددين عبر خدمات جوجل.

وتسمح هذه الأداءة للمعلنين استهداف البريد الإلكتروني للمستهلكين الذين قاموا بتسجيل بريدهم الإلكتروني عبر إحدى خدمات جوجل إلى جانب قيامهم بتزويد أحد متاجر التجزئة بالبريد عند شرائهم لشئ ما من موقعهم، وتقول جوجل بأن عناوين البريد الإلكتروني الفردية سيتم تجاهلها.

ولن يكون بإمكان شركات الإعلانات بناء ملفات شخصية للأفراد أو لعناوين البريد الإلكتروني الفردية، ولكنها ستملك قوائم من البريد الإلكتروني مع العادات العامة لهؤلاء العملاء مثل قيامهم بمشاهدة مقاطع ضمن يوتيوب وتاريخ قيامهم بالبحث ضمن جوجل ليصلهم إعلانات.

وتعتبر جوجل إحدى أكثر الشركات إستفادة من الإعلانات، وتملك النصيب الأكبر من سوق الإعلانات على شبكة الإنترنت، وتتطلع الشركة للوصول إلى أشكال جديدة من الإيرادات من خلال الإعلانات والعمل على جذب المزيد من المستهلكين العاملين على الأجهزة المحمولة.

وتواجه جوجل المزيد من المخاطر والخسارة ضمن مجال الإعلانات بسبب التحركات الإستراتيجية التي تقوم بها كل من آبل وفيس بوك للحد من قوتها ضمن شبكة الإنترنت.

حيث سمحت آبل ببرامج حظر الإعلانات ضمن نظامها التشغيلي الجديد iOS 9، والذي يمكن الوصول إليه عبر العمل على متصفحها سفاري الخاص بها.

وقامت فيس بوك بإنشاء شبكة قوية وخدمات إعلانية للهواتف المحمولة من داخل شبكتها الاجتماعية وتعمل على توسيعها من خلال المعلومات المتنوعة من مقالات اخبارية ومقاطع فيديو والتي يمكن للمستخدمين الوصول إليها من ضمن خلاصة الأخبار الخاصة بهم ضمن فيس بوك.

وقالت الشركة بأن المنتج سيكون متوفر للمعلنين خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

  • 218552
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE