×
×

نظام iOS: أهم الأحداث خلال اسبوع

شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار الهامة على مستوى نظام iOS مثل عدم توفر حزمة البرامج المكتبية الخاصة بمايكروسوفت أوفيس بشكل مجاني لمستخدمي الحواسيب اللوحية أيباد برو ووصول هواتف أيفون جديدة إلى المتجر وإطلاق تحديث جديد لنظام iOS 9

قالت شركة آبل اليوم الإثنين إن أكثر من 50% من أجهزتها الذكية أصبحت تستخدم الإصدار التاسع الجديد من نظام التشغيل “آي أو إس”، مؤكدة أنه الإصدار الأسرع انتشارًا في تاريخها حتى الآن.

ووصفت الشركة الإصدار الأحدث، “آي أو إس 9” بأنه الأسرع اعتمادًا على الإطلاق، إذ تجاوزت نسبة هواتف آيفون الذكية، وحاسبات آيباد اللوحية، وأجهزة آيبود تتش، التي أضحت تستخدمه 50%، وذلك حتى تاريخ 19 أيلول/سبتمبر الجاري، أي اليوم الرابع لإطلاقه فقط.

ويجلب “آي أو إس 9″، النسخة الأحدث لنظام التشغيل، والذي تم إطلاقه يوم الأربعاء الماضي حول العالم، عددًا من التحسينات، مثل منح المساعد الشخصي “سيري” القدرة على التذكير بالمواعيد المخزنة في التقويم، وذلك على نحو يشبه ما يوفره المساعد الشخصي “كورتانا” التابع لشركة مايكروسوفت.

قالت شركة آبل إن الطلب على هاتفيها الجديدين “آيفون 6 إس” و “آيفون 6 إس بلس” سيتفوق على الرقم القياسي لمبيعات هاتف العام الماضي “آيفون 6″، مع طرح أحدث هواتف الشركة الذكية للبيع يوم الجمعة.

ويمثل الإطلاق، الذي يبدأ في تمام الساعة الثامنة صباحًا في بعض دول العالم، بداية خريف حافل لشركة التكنولوجيا التي أعلنت أيضًا عن إصدار جديد أكبر حجمًا من حاسبها اللوحي آيباد يُطرح في تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

ويقدم الهاتف “آيفون 6 إس”، الذي تم الكشف عنه في وقت سابق من الشهر الحالي، نفس تصميم إصدار العام الماضي، لكنه يأتي مع عدد من التحسينات على الكاميرا، والمعالج، والهكيل الخارجي، فضلًا عن ميزة جديدة أطلقت عليه آبل اسم “ثري دي تتش” 3D Touch، توفر للمستخدمين خيارات متعددة وفقًا لمقدار الضغط على الشاشة.

وقالت الشركة إن الطلبات المسبقة للهاتفين “على خطى” نظيراتها للهاتفين “آيفون 6” و “آيفون 6 بلس” في أيلول/سبتمبر الماضي، عندما طُرح الجهازان وبِيع أكثر من 10 ملايين وحدة في غضون ثلاثة أيام فقط، وساعدت على آبل على تسجيل أرباح قياسية.

أطلقت شركة آبل الإصدار رقم 9.0.1 من نظام iOS لحل بعض المشاكل التي اشتكى منها مُستخدمي الإصدار 9 الذي صدر رسميًا في 16 سبتمبر/أيلول الجاري.

ويُعالج الإصدار الجديد مشاكل من أبرزها عدم اكتمال عملية التحديث، حيث يتوقف الجهاز عن الاستجابة بعد إعادة تشغيله لإتمام عملية تثبيت iOS 9، كما عالج مُشكلة عدم عمل بعض المؤقتات والتنبيهات التي كانت تتوقف دون سبب واضح.

ويُمكن لمستخدمي أجهزة آيفون، وآيباد، وآيبود توتش تحميل التحديث الجديد من داخل إعدادات الجهاز، حيث تبلغ مساحته 35 ميجا فقط لمُستخدمي iOS 9.0.

وأصلح التحديث الأخير مشاكل مُتصفح سفاري في التعامل مع الصور ومقاطع الفيديو عند إيقافها بشكل مؤقت، بالإضافة إلى مُشكلة فقدان البيانات الخلوية عند استخدام APN، وتحسين أداء النظام بشكل عام.

  • حزمة أوفيس لن تتوفر بشكل مجاني لمستخدمي أيباد برو

استخدام حزمة البرمجيات المكتبية الكاملة الخاصة بشركة مايكروسوفت إلى اشتراك في خدمة Office365، وبإمكان مستخدمي الحواسيب اللوحية استخدام العديد من الميزات بشكل مجاني، ولا تتوفر هذه الميزات لجميع الأجهزة حيث انها لا تتوفر للأجهز ذات الشاشات الكبيرة.

ويقع جهاز أيباد برو والذي يملك شاشة من قياس 12.9 إنش ضمن هذه الفئة من الأجهزة ذات الشاشات الكبيرة، ولذلك يجب على مقتني هذه الأجهزة والتي ستكون متاحة في وقت لاحق من هذا العام ان يكونوا على علم بانهم بحاجة لشراء اشتراك ضمن خدمة Office365 ليستطيعوا استخدام حزمة البرامج المكتبية.

  • 218426
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE