×
×

نظام أندرويد: أهم الأحداث خلال اسبوع

شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار الهامة على مستوى نظام أندرويد مثل إطلاق أمازون لحواسيب لوحية يبلغ ثمنها 50 دولار وإعلان شركة بلاك بيري عن قرب طرحها لأول هاتف يعمل بنظام أندرويد من تصنيعها واحتفال جوجل بمرور سبع سنوات على إطلاق متجرها الخاص بنظام أندرويد

أعلنت شركة أمازون عن حاسوب لوحي جديد بسعر لا يتعدى 50 دولارًا أميركيًا، وهو سعر قال محللون إنه منخفض بما فيه الكفاية لتمييزها في سوق مزدحم، ولجذب المزيد من العملاء لخدمات الإنترنت التي تعد أساس أعمال الشركة.

ويقدم الحاسوب اللوحي الجديد، الذي يحمل اسم “فاير” Fire، والذي يأتي برفقته العديد من الإصدارات الجديدة لحاسبات أمازون اللوحية السابقة، بشاشة IPS قياس 7 بوصات وكاميرتين أمامية وخلفية، وسيبدأ شحنه يوم 30 أيلول/سبتمبر الجاري.

ويضم الحاسب “فاير” الجديد معالجًا رباعي النوى بسرعة 1.3 جيجاهرتز، وذاكرة تخزين داخلية قدرها 12 جيجابايتًا قابلة للتوسعة.

أكدت شركة بلاك بيري اليوم أنها ستطلق هاتف Priv العامل بنظام أندرويد قبل نهاية عام 2015، حيث ذكر الرئيس التنفيذي للشركة جون تشن أن هناك بالفعل هاتف يدعى Priv سيعمل بنظام أندرويد وسيجمع بين نظام الحماية والإنتاجية الخاص ببلاك بيري وأفضل التطبيقات الموجودة على أندرويد.

وجاء الإعلان عن الهاتف كجزء من تقرير بلاك بيري الخاص بالنتائج الفصلية للربع الثاني من السنة المالية 2016، ويأتي ذلك بعد صدور العديد من التسريبات التي تخص الهاتف، وبعد أن كان الهاتف يحمل الاسم الرمزي والمعروف داخل الشركة باسم Venice والذي سيكون اسمه النهائي Priv.

ويعتبر هاتف Priv أول هاتف تطلقه الشركة الكندية يعمل بنظام أندرويد، وذلك بعد فشل الشركة في محاولة محاربة نظام  أندرويد عن طريق نظامها الخاص BlackBerry 10.

  • جوجل تحتفل بالذكرى السابعة على اطلاق متجرها جوجل بلاي

احتفلت شركة جوجل الأمريكية هذا الأسبوع بالذكرى السابعة لإطلاق متجرها الخاص بنظام أندرويد جوجل بلاي، والذي كان يحمل اسم سوق أندرويد Android Market سابقاً.

وتم افتتاح المتجر قبل سبع سنوات من الآن في عام 2008 بالتزامن مع الإعلان عن أول هاتف يعمل بنظام أندرويد والذي حمل اسم HTC Dream أو T-Mobile G1.

  • شيفروليه تقدم نظام أندرويد أوتو ضمن سياراتها

أعلنت شركة شركة شيفروليه عن تقديمها نظام أندرويد أوتو ضمن سياراتها للمستهلكين في الولايات المتحدة، وذلك عن طريق تحديث لنظام التشغيل الخاص بالسيارات من موديلات 2016 والمجهزة بنظام MyLink المزود بشاشة من قياس 8 إنش، وسيكون التحديث متوفراً ابتداءً من شهر مارس 2016 عن طريق الشركة.

وقد أعلنت الشركة في وقت سابق عن انها ستقوم بتقديم نظام أندرويد أوتو ونظام كار بلاي الخاص بآبل ضمن سياراتها لعام 2016، وسيتم تضمين النظامين ضمن الطرازات ال14 الخاصة بشيفروليه، والتي تتراوح ما بين العلامات التجارية ذات الأسعار المقبولة وصولاً إلى أعلى السيارات وهي كورفيت Z06.

 

  • 218416
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE