اكتشاف ثغرة في نظام iOS 9 تسمح بتجاوز رمز القفل والاطلاع على الصور والأسماء

يُمكن استغلال الثغرة من خلال إدخال رمز القفل المُكون من 4 أرقام بشكل خاطئ أربع مرات
636

يحتوي نظام iOS 9 لأجهزة آيفون، آيباد وآيبود توتش على ثغرة أمنية تسمح للمخترق بتجاوز رمز القفل والدخول إلى الصور وجهات الاتصال المُخزّنة داخل الهاتف حسبما أعلن موقع BGR.

وذكر الموقع أنه قام بتجربة الثغرة التي وصلته من المُستخدم videosdebarraquito الذي نشر مقطع فيديو على حسابه في يوتيوب يشرح طريقة تجاوز رمز القفل بكل سهولة بالاستعانة بسيري.

ويُمكن استغلال الثغرة من خلال إدخال رمز القفل المُكون من 4 أرقام بشكل خاطئ أربع مرات وفي المرة الخامسة يتم إدخال 3 أرقام فقط دون إدخال الرقم الرابع، بعدها يقوم المُستخدم بالضغط مُطولًا على زر هوم لتظهر واجهة سيري التي وأثناء ظهورها يجب إدخال الرقم الرابع أيًا كان ليتم فتح قفل الجهاز بشكل فوري.

ويُمكن للمستخدمين إغلاق الثغرة بشكل يدوي لحين صدور تحديث رسمي من شركة آبل من خلال إيقاف تفعيل سيري عندما يكون الجهاز مُغلق ومقفول بكلمة مرور لمنع أي شخص من استغلالها.

واشتكى مُستخدمو iOS 9 من مشاكل أثناء التحديث، حيث ظهرت رسالة تُخبر المُستخدم بفشل تحميل التحديث، بينما عانى البعض من عدم استجابة الجهاز بعد إتمام التحديث وإعادة تشغيله، وهو ما نشرت الشركة حلّه على موقعها الرسمي.

يُذكر أن آبل أعلنت أن نظام iOS 9 هو الأسرع انتشارًا في تاريخها على الإطلاق، إذ تجاوزت نسبة هواتف آيفون الذكية، وحاسبات آيباد اللوحية، وأجهزة آيبود تتش التي تستخدمه 50%، وذلك حتى تاريخ 19 أيلول/سبتمبر الجاري، أي اليوم الرابع لإطلاقه فقط.

 

صفقة اليوم .. الأكثر مبيعًا
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد