×
×

نظام iOS: أهم الأحداث خلال اسبوع

شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار الهامة على مستوى نظام iOS مثل إطلاق آبل النسخة النهائية من نظام iOS 9 وتلقي شركة آبل لملايين الطلبات لشراء هواتف آيفون الجديدة وفوز آبل في محكمة الاستئناف ضد سامسونج بعد جولة محاكم طويلة مما يقد يجبر سامسونج على تغيير أجهزتها

أصبح نظام iOS الأحدث لأجهزة آيفون وآيباد وآيبود iOS 9 متوفراً للتحميل لجميع المستخدمين الذين يمتلكون الأجهزة القابلة لتثبيت النظام الأخير عليها.

وسيتوفر التحديث للمستخدمين عبر الهواء، ويتاح iOS 9 لأصحاب الأجهزة التالية: آيفون 4s، وآيفون 5، وآيفون 5c، وآيفون 5s، وآيفون 6، وآيفون 6 بلس، وآيباد 2، وآيباد 3، وآيباد 4، وآيباد آير، وآيباد آير 2، وآيباد ميني، وآيباد ميني 2، وآيباد ميني 3، وآيبود تاتش 5، وآيبود تاتش الجديد، بينما سيأتي النظام مُسبقاً مع آيفون 6s وآيفون 6s بلس، وآيباد برو، وآيباد ميني 4.

ويقدم التحديث الجديد العديد من المميزات مثل إمكانية تقسيم الشاشة في آيباد آير 2 وآيباد برو، وإمكانية إظهار شاشة صغيرة داخل الشاشة، وذلك لمشاهدة مقطع فيديو دون الحاجة لإغلاق باقي التطبيقات، وستعمل هذه الميزة في بعض أجهزة آيباد، مع إعادة تصميم واجهة تطبيق الملاحظات، وإضافة تطبيق News الجديد كلياً لمتابعة الأخبار، وتحسين أداء النظام، وإصلاح بعض الأخطاء، وتحسين عمر البطارية.

أعلنت شركة آبل أن طلبات المستخدمين على أجهزة آيفون في طريقها لتحطيم رقم قياسي جديد في تاريخ الشركة في تصريح لها لشبكة CNBC الإخبارية.

وقالت آبل إن استجابة المستخدمين للهواتف الجديدة كانت إيجابية جدًا خلال عطلة نهاية الأسبوع حول العالم. وأضافت، إن أجهزة آيفون 6S وآيفون 6S بلس في طريقهم لتحطيم الرقم القياسي المُسجّل العام الماضي عندما باعت 10 ملايين جهاز آيفون 6 و6 بلس خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى بعد توفيرهم للطلب المُسبق.

وصرّحت آبل بخصوص هاتف آيفون 6S بلس إن مبيعات هذا الجهاز تجاوزت توقعات الشركة خلال فترة الطلب المُسبق، وتعمل الشركة بأقصى سُرعة لتلبية جميع الطلبات وتوفير الأجهزة داخل متاجر آبل في موعد إطلاقها الرسمي.

قضت محكمة الاستئناف الامريكية يوم الخميس بانه يجب حظر شركة سامسونج من استخدام مميزات معينة في أجهزتها تتبع براءة اختراعها لشركة أبل، مما يعني فوز شركة آبل بالدعوة الطويلة الأمد الخاصة بانتهاك براءات الاختراع بين سامسونج وآبل.

وصرح القاضي بأن محكمة النقض قد أخطأت عندما لم تقم بحظر منتجات سامسونج المتعلقة بدعوى انتهاك براءات الاختراع في عام 2014.

وبذلك تكون محكمة الاستئناف نقضت القرار الصادر عن محكمة المقاطعة، وقامت بإعادة القضية إلى المحكمة الابتدائية لإعادة النظر فيها.

نجح نظام iOS 9 في تحقيق رقم قياسي جديد بعدد الأجهزة الذي قامت بالتحديث إليه حيث تعمل به أكثر من 12% من أجهزة آبل الذكية حسب دراسة أعدتها شركة Mixpanel.

وقالت الشركة أنه وبعد 24 ساعة فقط من إطلاق النظام رسميًا وصل إلى 12% من الأجهزة مما يجعله أكثر وأسرع انتشارًا من نظام iOS 8 الذي أُطلق العام الماضي والذي تم تثبيته على 6% من الأجهزة فقط بعد نفس المدّة.

وقال Suhail Doshi الرئيس التنفيذي للشركة أن برنامج آبل لتثبيت النسخ التجريبية قد يكون ساهم بشكل أو بآخر في تعريف المُستخدمين بالميزات الجديدة قبل صدورها مما دفع الجميع للتحديث دون خوف.

  • 217610
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE