×
×

نظام أندرويد: أهم الأحداث خلال اسبوع

شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار الهامة على مستوى نظام أندرويد مثل إطلاق آبل لتطبيق خاص لنظام أندرويد الذي نال الكثير من الهجوم من مقبل معجبي أندرويد وإطلاق كوالكوم لتكنولوجيا شحن سريع تسمح بشحن الهاتف خلال 35 دقيقة ووصول هواتف مشروع جوجل Android One إلى أوروبا

قامت شركة كوالكوم بالإعلان عن الجيل الجديد من تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0، والتي تعمل على تنشيط الجيل المقبل من الهواتف العاملة بمعالجات Snapdragon بشكل اسرع وأكثر كفاءة.

وتقدم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 سرعة مضاعفة عن التقنية السابقة Quick Charge 1.0، بالإضافة لتحسين بنسبة 38% مقارنةً بالشحن السريع Quick Charge 2.0.

بحيث يقوم الجيل الثالث من تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 بشحن بطارية الجهاز الذكي العامل بمعالجات كوالكوم Snapdragon من 0% إلى 80% خلال 35 دقيقة فقط.

أطلقت شركة آبل تطبيقًا جديدًا لنظام التشغيل أندرويد يهدف لمساعدة المستخدمين على الانتقال من النظام التابع لمنافستها جوجل إلى نظام “آي أو إس” المشغل لأجهزتها الذكية.

ويتوفر التطبيق، الذي يحمل اسم “انتقل إلى آي أو إس” Move to iOS، للتنزيل مجانًا من متجر جوجل بلاي، وكما يشير اسم التطبيقات، فهو يدعو مستخدمي نظام أندرويد للانتقال إلى نظام آي أو إس، ويأتي لمساعدتهم على نقل كافة المحتوى الخاص بهم من النظام الأول إلى الآخر.

ويوفر تطبيق Move to iOS للمستخدمين نقل جهات الاتصال، والصور، والفيديو، والإشارات المرجعية لمتصفحات الويب، ومواعيد التقويم، فضلًا عن حسابات البريد الإلكتروني، والرسائل.

أطلقت شركة مايكروسوفت تطبيقها الجديد Send لنظام التشغيل أندرويد، وذلك بعد نحو شهرين من الإعلان عنه وإطلاقه لنظام آي أو إس المشغل لأجهزة شركة آبل الذكية، والذي يهدف إلى تسهيل تبادل رسائل البريد الإلكتروني بين زملاء العمل في الشركات.

ويهدف التطبيق إلى توفير تجربة استخدام تتسم بالبساطة تماما كتلك التي توفرها تطبيقات التراسل الفوري وتطبيقات الرسائل النصية القصيرة، ولكن دون الحاجة لمعرفة رقم الهاتف الخاص بزميل العمل أو اسم المستخدم خاصته.

يتيح تطبيق “سند” للمستخدمين إرسال رسائل إلكترونية إلى أي زميل باستخدام عنوان البريد الإلكتروني الخاص به فقط، دون إدخال موضوع، أو تحيات، أو تواقيع لهذه الرسائل.

  • مشروع جوجل Android One يصل إلى أوروبا

أعلنت شركة جوجل عن بدء طرح هواتف مشروعها Android One في أوروبا، وستكون الوجهة الأولى هي إسبانيا والبرتغال، ويصل المشروع إلى أوروبا عن طريق هاتف BQ Aquaris A4.5.

وتم تصميم مشروع جوجل Android One ليقدم هواتف رخيصة التكلفة للأسواق الناشئة، وتم طرحه سابقاً في الأسواق الآسيوية والإفريقية ليصل حالياً إلى أوروبا.

ويأتي هاتف BQ Aquaris A4.5 بشاشة قياس 4.5 إنش بدقة 540×960 بيكسل، ويعمل بمعالج رباعي الأنوية بتردد 1 جيجاهيرتز، و1 جيجابايت من الذاكرة العشوائية.

ويحوي الهاتف كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل، وبطارية سعة 2.470 ميلي أمبير، وسيتم بيعه في إسبانيا بحوالي 195 دولار، بينما سيتم بيعه في البرتغال بحوالي 205 دولار.

  • 217602
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE