×
×

آبل توفر رسمياً نظام iOS 9 للتحميل لجميع المستخدمين

أصبح نظام iOS الأحدث لأجهزة آيفون وآيباد وآيبود iOS 9 متوفراً للتحميل لجميع المستخدمين الذين يمتلكون الأجهزة القابلة لتثبيت النظام الأخير عليها.

وسيتوفر التحديث للمستخدمين عبر الهواء من إعدادات الجهاز، ثم قسم تحديث البرامج، وسيقوم الجهاز من التحقق من وجود تحديثات جديدة، ويحتاج المستخدم فقط لتحميل التحديث للضغط على زر التثبيت، والموافقة على الشروط والأحكام، واتباع الخطوات، ويمكن تحديث الجهاز عبر توصيله بالحاسب الشخصي وتنزيل النظام الأخير عبر برنامج آي تيونز.

وسيُتاح iOS 9 لأصحاب الأجهزة التالية: آيفون 4s، وآيفون 5، وآيفون 5c، وآيفون 5s، وآيفون 6، وآيفون 6 بلس، وآيباد 2، وآيباد 3، وآيباد 4، وآيباد آير، وآيباد آير 2، وآيباد ميني، وآيباد ميني 2، وآيباد ميني 3، وآيبود تاتش 5، وآيبود تاتش الجديد، بينما سيأتي النظام مُسبقاً مع آيفون 6s وآيفون 6s بلس، وآيباد برو، وآيباد ميني 4.

ويقدم التحديث الجديد العديد من المميزات مثل إمكانية تقسيم الشاشة في آيباد آير 2 وآيباد برو، وإمكانية إظهار شاشة صغيرة داخل الشاشة، وذلك لمشاهدة مقطع فيديو دون الحاجة لإغلاق باقي التطبيقات، وستعمل هذه الميزة في بعض أجهزة آيباد، مع إعادة تصميم واجهة تطبيق الملاحظات، وإضافة تطبيق News الجديد كلياً لمتابعة الأخبار، وتحسين أداء النظام، وإصلاح بعض الأخطاء، وتحسين عمر البطارية.

وقد لا يظهر التحديث لبعض المستخدمين، وذلك لأن آبل تقوم بإطلاق هذه التحديثات الضخمة على دفعات لتجنب حدوث ضغط على خوادم الشركة، لضمان سرعة تنزيل مثل هذه التحديثات الكبيرة، كما يأتي نظام iOS 9 مع تحسينات على المساعد الشخصي سيري.

يُذكر أن آبل قامت بتأجيل إطلاق نظام ساعتها الذكية الجديد watchOS 2 في اللحظات الأخيرة، وذلك لاكتشاف خلل برمجي في النظام.

  • 217173
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE