×
×

آبل تستحوذ على شركة Mapsense المتخصصة في مجال الخرائط

استحوذت شركة آبل على شركة ناشئة متخصصة في مجال الخرائط، هي “مابسنس” Mapsense مقابل 25 مليون دولار.

وتختص شركة “مابسنس” التي تأسست عام 2013 في مجال الاستفادة من الحوسبة السحابية لأخذ دفعات كبيرة من بيانات المواقع التفاعلية لتحويلها لبيانات قابلة للتضمين في تطبيقات الأجهزة الذكية.

ولم تخض شركة آبل في تفاصيل صفقة الاستحواذ على “مابسنس”، بعد أن نشر موقع “ريكود” Re/Code التقني خبرها، ولكنها اكتفت بعبارتها المشهورة “تشتري آبل شركات تقنية أصغر من وقت لآخر، ولا نقوم عمومًا بمناقشة غايتنا أو خطتنا”.

ويرى خبراء أن آبل قد تستفيد من الاستحواذ على “مابسنس” في تقديم وظائف كالتي تقدمها خدمة “ويز” Waze، في خدمة الخرائط التابعة لها، مثل تزويد المستخدمين ببيانات آنية عن حركة المرور.

وعلى صعيد متصل، كانت خدمة الخرائط التابعة لشركة آبل قد حصلت على تحديث مع الإصدار التاسع الجديد من نظام آي أو إس المشغل لأجهزة الشركة الذكية، والذي تم إطلاقه أمس الأربعاء لعموم المستخدمين.

وأصبحت خدمة الخرائط على نظام “آي أو إس 9” – الذي أبلغ عدد من المستخدمين بمواجهة مشكلات أثناء تثبيته – تدعم مسارات المرور العامة، إذ يُمكن الآن معرفة طريقة الانتقال من مكان لآخر باستخدام باصات النقل العام، وقطارات الأنفاق، والقطارات التقليدية، بالإضافة إلى عبّارات الأنهار والبحار.

وتدعم الميّزة الجديدة أكثر من مدينة حول العالم مثل بالتيمور، وشيكاغو، ونيويورك، وفيلاديلفيا، بالإضافة إلى سان فرانسيسكو وواشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، فضلًا عن برلين، ولندن، والمكسيك.

كما سيدعم نظام الخرائط أكثر من 300 مدينة في الصين مع نظام ملاحة كامل حيث تُعتبر الصين من أكبر الأسواق بالنسبة لمنتجات آبل.

ومن الميزات التي توفرها خرائط آبل أيضًا إمكانية استخدام المساعد الشخصي التابع لآبل سيري للبحث عن مكان ما والوصول إليه عن طريق نظام الملاحة والتعليمات الصوتية خطوة بخطوة.

  • 217262
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE