برامج وتطبيقات

آبل تؤجل إطلاق نظام watchOS 2 لساعتها الذكية بسبب اكتشاف خلل

قامت شركة آبل بتأجيل إطلاق نظامها الأحدث لساعة آبل watchOS 2، وذلك بعد اكتشاف خلل في برمجة النظام، حيث كان من المُخطط أن يتم إطلاق النظام اليوم للمستخدمين.

وذكر مسؤول من آبل لموقع TechCrunch: “لقد اكتشفنا خلل برمجي في نظام watchOS 2 ، والذي سيتطلب وقتاً أكثر من المتوقع لإصلاحه، ولن نقوم بإطلاق نظام watchOS 2 اليوم، لكن سنقوم بذلك في وقت قريب”.

ولم تكشف آبل عن معلومات عن طبيعة الخطأ المُكتشف في النظام، لكن ذلك سيتسبب في تأخر حصول مستخدمي ساعة آبل على التحديث الجديد watchOS 2 الذي يجلب العديد من المميزات، بجانب صدور نظام iOS 9 كذلك اليوم لأجهزة آيفون وآيباد وآيبود.

ويجلب التحديث الجديد العديد من المميزات مثل إمكانية عمل التطبيقات الخارجية بشكل أصلي في الساعة، دون الحاجة للارتباط بهاتف آيفون، عللى عكس الوضع الحالي الذي يفرض على المستخدمين ربط الساعة بالهاتف لكي تعمل التطبيقات الخارجية.

ويقدم التحديث الجديد watchOS 2 أيضاً ميزة Time Travel التي تتيح عند لف البكرة الجانبية في الساعة إظهار الأحداث القادمة أو السابقة في التقويم، لاستعراض الأحداث بشكل أسهل وأفضل في الساعة.

ويقدم التحديث الوضعية الليلية في الساعة، والتي تسمح بعمل الساعة بشكل عرضي أثناء الليل وإظهار الوقت والتاريخ، وتحول هذه الوضعية زر الساعة إلى زر لإيقاف المنبه، وتقوم البكرة الجانبية في هذه الوضعية بعمل غفوة في المنبه.

زر الذهاب إلى الأعلى