×
×

مايكروسوفت تقوم بتجديد اتفاقية الشراكة حول تبادل المعلومات مع الناتو

قامت شركة مايكروسوفت بتجديد شراكتها الطويلة الأمد مع منظمة حلف شمال الأطلسي، وتفيد الإتفاقية قيام شركة مايكروسوفت بتوفير الاتصالات والمعلومات وتفاصيل عن منتجات وخدمات مايكروسوفت والشيفرات المصدرية بالإضافة للمعلومات التي تملكها مايكروسوفت حول تهديدات الأمن الرقمي.

وتعتبر الاتفاقية جزء من برنامج الأمن الحكومي لشركة مايكروسوفت، والذي تم إنشاؤه في عام 2002، والذي يقوم بتزويد الحكومات حول العالم بإمكانية الوصول إلى الشيفرة المصدرية لمنتجات مايكروسوفت.

وبدأ البرنامج منذ إنشائه بالنمو بشكل تدريجي ليشمل لاحقاً مجموعة متنوعة من المعلومات، وبشكل أخص خلال السنوات القليلة الماضية.

ووفقاً للاتفاق الجديد سيحصل حلف الشمال الأطلسي على إمكانية الوصول عير الإنترنت للشيفرة المصدرية لمنتجات مايكروسوفت الرئيسية، بما في ذلك نظام ويندوز وحزمة أوفيس ومعلومات حول خدمات مايكروسوفت السحابية والمعلومات الاستخبارية والتهديدات الخاصة بالأمن الرقمي.

وتعتبر إمكانية حصول الناتو على المعلومات التي تملكها مايكروسوفت حول التهديدات للأمن الرقمي ذات أهمية كبيرة، وذلك في ضوء الهجمات المنظمة والكبيرة على قواعد البيانات الحكومية، مثل القرصنة التي تمت على مكتب شؤون الموظفين التابع للحكومة الأمريكية، والتي ألقت الحكومة الأمريكية اللوم فيها على المخربين الصينيين.

وتعتقد وكالة المعلومات والاتصالات بان أعضاء حلف شمال الأطلسي يواجهون تهديدات أمنية رقمية جديدة وخطيرة وبشكل متزايد حول العالم، والتي من شأنها أن تؤثر على مواطنيها واقتصاد دولها، وترى الوكالة ان تقاسم المعلومات بشكل سريع ومبكر يمكن ان يساعد على تفادي خطر تلك التهديدات.

ويجدر الذكر أن اتفاقية مايكرسوفت هي مع الناتو نفسه، وليس مع الدول الأعضاء فيه، ولدى مايكروسوفت اتفاقيات أخرى مع أكثر من 40 وكالة من المنظمات الدولية والدول بما في ذلك أستراليا والنمسا وكندا وبولندا وروسيا.

ويمكن لمنظمة حلف شمال الأطلسي مشاركة وتبادل بعض المعلومات الأمنية مع الدول الأعضاء من أجل حمايتهم من التهديدات الأمنية.

ويعتبر الاتفاق جزء من شراكة أوسع بين حلف الناتو وصناع التقنية، وكان حلف الناتو واحداً من أوائل المنظمات الحكومة التي قامت بالتوقيع مع برنامج مايكروسوفت، ويعمل الشريكان تحت رعاية برنامج الأمن الحكومي منذ 12 سنة مضت.

  • 216779
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE