×
×

سوني وأليمبوس تعتزمان الكشف عن منظار جراحي عالي الدقة

أعلنت شركتا سوني و “أوليمبوس” Olympus عزمها كشف النقاب عن منظار جراحي عالي الدقة هذا الأسبوع، ليكون أول منتج رئيسي من مشروع مشترك شُكِّل قبل ثلاث سنوات.

ونقلت وكالة رويترز عن الشركتين اليابانيتين قولهما، قبل الإعلان الرسمي يوم غدٍ الأربعاء، إن الجهاز الطبي يتيح للأطباء رؤية صور أكثر وضوحًا، وعلى نحو أسرع لأعضاء الجسم الداخلية، مما يساعد على الدقة أثناء إجراء العمليات الجراحية.

وكانت فضيحة محاسبية تعرضت لها شركة “أوليمبوس” المتخصصة في صناعة منتجات البصريات والتصوير، وأسفرت عن هبوط حاد في أسعار أسهمها، دفعت سوني إلى شراء 11.5% من حصتها.

وفي نيسان/أبريل الماضي، خفضت سوني حصتها إلى النصف بدواعي تمويل إعادة هيكلة، ولكنها قالت إنها تريد الاستمرار في تحالفها مع “أوليمبوس”، التي ترى فيها مجالًا للنمو للمساعدة في تعويض ضعف المبيعات من أجهزة التلفاز الذكية والهواتف الذكية.

وتستحوذ “أوليمبوس” على حصة بنسبة 70% من سوق مناظير الجهاز الهضمي، ولكنها متأخرة عن منافستها الأمريكية “سترايكر” Stryker والألمانية “كارل ستورز” Karl Storz في المناظير الجراحية، التي يمكن استخدامها أثناء العمليات الجراحية.

وكانت شركة “أوليمبوس” المشهورة بصناعة الكاميرات، والتي تتخذ من العاصمة اليابانية، طوكيو مقرًا لها، في عام 1919، وكانت في البداية متخصصة في صناعة المجاهر ومقاييس الحرارة.

  • 216861
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE