×
×

المؤتمر السنوي السابع لتوصيل الألياف البصرية إلى المنازل في المنطقة ينطلق في عُمان في نوفمبر المقبل

أعلن مجلس توصيل الألياف البصرية للمنازل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن تدشين النسخة السابعة من مؤتمر توصيل الألياف البصرية للمنازل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الفترة من 9 إلى 11 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 في فندق جراند حياة في مسقط.

ويأتي هذا المؤتمر تحت رعاية الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي، وزير النقل والاتصالات العُماني. ويتمتع المؤتمر بدعم الشركة العُمانية للنطاق العريض كشريك مُضيف، وشركة عُمانتل، ومجموعة إريكسون و بريسميان كرعاةٍ ذهبيين. ويحمل المؤتمر عنوان؛ ” توصيل الألياف البصرية للمنازل؛ حافّة الغد المُشرق”. سيشهد المؤتمر حضور هيئة تنظيم الإتصالات بالإضافة الى أبرز ممثلي صناعة تقنية المعلومات والاتصالات.

ويقول الدكتور سليمان الحديثي، رئيس مجلس توصيل الألياف البصرية للمنازل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “تمثل حلول الشبكات وخدمات اتصالاتٍ أفضل ركيزةً مهمةً لخلق حافة غد مشرق. يساهم تبني تقنية توصيل الألياف البصرية للمنازل الحصول على خدمات إنترنت عالية السرعة، وذلك نتيجةً لشبكات الاتصالات عالية السرعة التي يتم الحصول عليها من خلال البنية التحتية المتطورة وإستراتيجيات النطاق العريض الوطنية. واستجابة لهذه المتطلبات، يُدرك مجلس توصيل الألياف البصرية للمنازل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كون السلطنة سوقًا مهمًا لتوصيل الألياف البصرية للمنازل والاعمال التجارية”.

ويتمثل الاهتمام الذي توليه الحكومة العُمانية لقطاع الألياف البصرية في السلطنة من خلال الموافقة على الإستراتيجية الوطنية للنطاق العريض في عام 2013 ودعم تقديم خدمات اتصالات أوسع في محافظات مختلفة بحلول عام 2020.

كما أنه بحلول عام 2020، فإنه من المتوقع تغطية مسقط بنسبة 90% من الألياف البصرية والأقمار الصناعية والاتصالات السلكية، بينما ستغطى المحافظات الأخرى بما نسبته 35%، علاوةً على ربط كل المباني والقرى في السلطنة بالبنية التحتية للنطاق العريض بحلول 2040.

وستقدم ورش عمل “ما قبل المؤتمر” من قبل متحدثين متخصصين في المجال ممن لهم صيتٌ واسع في المجال. سيتطرقون إلى قطاع أعمال توصيل الألياف البصرية للمنازل والحلول الذكية عبر جلساتٍ تفاعليةٍ مباشرة.

وللإحتفاء بالنسخة السابعة من مؤتمر توصيل الألياف البصرية للمنازل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2015، ينظّم مجلس توصيل الألياف البصرية للمنازل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عرضًا ترويجيًا لاستكشاف البنية التحتية للألياف البصرية في مسقط يوم 9تشرين الثاني/نوفمبر 2015 تمام الساعة 2 ظهرًا في موقع المؤتمر.

ويركز عالم الاتصالات على التكنولوجيا، بينما يتم تناسي ما يهم المشتركين أكثر ألا وهو الخدمات. واستجابة لهذا الجانب، تم تخصيص مساحة ل”عالم التطبيقات” لتوضيح الطرق التي يتم توصيل الألياف البصرية من خلالها للمنازل، وزيادة السرعة الممكن أن تقدمها، وإتاحة خدمات جديدة لكلا من مشتركي الأعمال والمشتركين في منازلهم.

وسيتم تخصيص جلسة نقاشية في اليوم الأول للمؤتمر للنقاش واستخدام التطبيقات. تهدف هذه الحلقة لتصف وتركز على التطبيقات التي تدعمها الألياف البصرية” النظام البصري” لشبكة الاتصالات، والتطبيقات الممكن أن تغطيها الجوانب الحكومية، كالصحية كالحساسات الذكية، التحكم بالدخول، الدفع الذكي والحماية.

ويفتتح مؤتمر توصيل الألياف البصرية في الفترة من 10-11 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 المجال للنقاشات المتعلقة بالإستراتيجيات الوطنية للنطاق العريض في السلطنة، واستكشاف الفرص والتحديات والإستراتيجيات الفعّالة لنشر النطاق العريض عالي السرعة للمنازل والفرص التجارية في المنطقة. اضافةً إلى ذلك، يوفّر منطقة العرض توصيل الألياف البصرية للمنازل للحضور منصةً للتعارف والتواصل مع الشركات العارضة لأحدث التقنيات.

يُذكر أنه تم فتح التسجيل الآن على الرابط: http://ftthcouncilmena.org/ftth-conference/conference-2015

  • 216792
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE