×
×

نظام iOS: أهم الأحداث خلال اسبوع

شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار الهامة على مستوى نظام iOS مثل حدث آبل وإطلاق الجيل الجديد من هواتف آيفون وأيباد برو وتحديثات جديدة تخص حزمة البرامج المكتبية أوفيس في الطريق مع النسخة النهائية من نظام 9 iOS وقيام المساعد الشخصي سيري بالتعرف على صوت المستخدم

  • تحديثات هامة لحزمة Office قادمة مع نظام iOS 9

قامت مايكروسوفت بدخول عالم آبل منذ زمن وذلك عبر حزمتها الخاصة بالبرامج المكتبية أوفيس، وتعمل مايكروسوفت على تحديثها وتواصل دعمها لها بشكل مستمر، وتشير آبل إلى ان الحزمة ستحصل على تحديثات كبيرة مع إصدار النسخة النهائية من نظامها iOS 9 ونظام تشغيل ساعتها الذكية watchOS 2 اللذان سيصدران في 16 سبتمبر.

وتقول شركة آبل أن النظام الجديد يحوي على تحديثات هامة لحزمة أوفيس وإن التحديث الجديد لحزمة البرامج المكتبية يهدف للإستفادة من وضعية تعدد المهام multitasking، وبشكل خاص في جهاز آبل اللوحي الجديد آيباد برو، كما أضافت ان النسخة الجديدة من الحزمة المكتبية أوفيس ستكون متاحة للمستخدمين عندما يكون جهاز آيباد برو ونظامي iOS 9 وWatchOS 2 متاحين.

كشفت آبل رسمياً عن جهاز آيباد الجديد الذي أطلقت عليه اسم “آيباد برو” iPad Pro، وذلك في حدثها الخاص الذي أقامته في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة.

ويقدم الحاسب اللوحي الجديد شاشة كبيرة بقياس 12.9 إنش، ويعمل بمعالج آبل AX9، والذي يعمل بتقنية 64 بِت، والذي ذكرت آبل أنه أسرع بـ 1.8 مرة من معالج آيباد آير 2 السابق، وأسرع بـ 22 مرة من الآيباد الأصلي، وذكرت أيضاً أن معالج الرسوميات أسرع بمرتين من آيباد آير 2 الأخير، وأسرع بـ 360 مرة من الآيباد الأساسي.

أضافت شركة آبل ميزة جديدة للمساعد الشخصي سيري Siri في النسخة التجريبية من نظام iOS 9 الذي صدر مؤخراً، وتسمح الميزة الجديدة بتدريب سيري للتعرف على صوت المستخدم لتفعيلها دون الحاجة إلى الضغط على زر هوم بشكل مطول.

وقالت آبل أن الهدف من هذا التدريب هو مساعدة سيري في التعرف على صوت المستخدم، وعند التوجه إلى إعدادات سيري في يعرض النظام معالج التدريب الذي يتكون من خمسة خطوات ليقوم المستخدم بنطق الجملة، وتقوم سيري بتخزينه للتعرف عليه لاحقاً.

كشفت شركة آبل رسمياً ضمن حدثها الخاص الذي أقامته في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية عن الجيل الجديد من هواتفها الذكية من سلسلة آيفون، حيث أعلنت الشركة عن هاتفي آيفون 6 إس iPhone 6s وآيفون 6 إس بلس iPhone 6s Plus.

وقالت الشركة بأن هاتف iPhone 6s يأتي بشاشة قياس 4.7 بوصة، في حين يحمل iPhone 6s Plus شاشة بقياس 5.5 بوصة، ويتمتع الهاتفين بميزة جديدة أطلقت عليها آبل اسم 3D Touch، والتي تقدم أسلوباً جديداً للاستفادة من الضغط على الشاشة، بثلاثة مستويات للضغط على الشاشة، كل مستوى منها يقدم خيارات مختلفة.

  • 216649
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE