×
×

نظام أندرويد: أهم الأحداث خلال اسبوع

شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار الهامة على مستوى نظام أندرويد مثل نشر تقارير تشير الى نية شركة سامسونج التقليل من عدد موظفيها بسبب ضعف الأداء المالي لها ومشاكل شركة إتش تي سي المالية وخروجها من الترتيب الأعلى في البورصة التايوانية وبدء العمل بخدمة Android Pay أندرويد باي في الولايات المتحدة

  • خروج شركة إتش تي سي من مؤشر TWSE 50

خرجت شركة إتش تي سي من مؤشر TWSE 50 الذي يضم أكبر 50 شركة في البورصة التايوانية، ويعتقد الخبراء بأن خروج الشركة من المؤشر الرئيسي للبورصة التايوانية قد يساهم في مزيد من انخفاض سعر أسهم الشركة، وذلك بسبب عدم رغبة المستثمرين بالاستثمار في الشركات التي لا تنتمي إلى هذا المؤشر.

وكانت إتش تي سي قد أعلنت سابقاً عن أقل انخفاض في قيمة أسهمها منذ عشر سنوات، مما حولها إلى علامة تجارية غير ذات قيمة من الناحية الاقتصادية لتقوم الشركة بسبب ذلك بتسريح حوالي 15% من موظفيها في محاولة منها لخفض التكاليف وإعادة الهيكلة.

صدرت تقارير من كوريا الجنوبية تفيد بنية شركة سامسونج تخفيض عدد موظفيها في المقر الرئيسي بنسبة 10%، وتملك سامسونج في مقرها الرئيسي وفق الإحصاءات ما يساوي 98,999 موظف وذلك لتخفيض النفقات، أي أن العملية ستشمل التخلي عن ما يقرب من 10,000 موظف، وذلك بسبب انخفاض أرباح الشركة في الفترة الأخيرة.

وتسعى سامسونج لخفض النفقات العامة، وذلك بعد انخفاض أرباحها وقيمتها السوقية، وعدم تحقيقها لنتائج اقتصادية جيدة في الربع المالي الثاني من العام الحالي، مقارنةً بنفس الربع في العام السابق، كما يعود السبب لانخفاض قيمتها السوقية بأكثر من 40 مليار دولار، وعدم تحقيق هواتف Galaxy S6 وGalaxy S6 Edge للمبيعات الكافية.

قامت شركة سوني بالتراجع عن واحدة من أهم خصائصها المميزة في هواتفها، وهي مقاومة الماء بشكل كامل، وذلك في الصفحة الخاصة بهاتف Xperia Z5 على موقع الشركة، حيث ذكرت سوني على صفحتها الخاصة بهاتف Xperia Z5 بان هاتف Xperia Z5 مقاوم للمياة ومحمي من الغبار.

وكانت إمكانية استعمال هواتف سوني تحت الماء جزءاً كبيراً من السياسة التسويقية لسوني بخصوص هواتفها، إذ أن العديد من الإعلانات كانت تظهر هواتف سوني وهي يتم استخدامها تحت الماء، أو التصوير تحت الماء، ويفسر مراقبون هذا التراجع بأنه منفَذ لتجنب العديد من طلبات الإصلاح تحت غطاء الضمان.

أطلقت جوجل رسمياً خدمتها للدفع الإلكتروني أندرويد باي، وذلك في الولايات المتحدة، لتدخل بذلك المنافسة في مجال الدفع عبر الهواتف الذكية، بجانب آبل، التي قد أطلقت سابقاً خدمة آبل باي.

وتتيح الخدمة لمستخدمي هواتف أندرويد كيت كات 4.4 فما فوق، والتي تحمل مستشعر NFC، إتمام عمليات الدفع في العديد من الأماكن، حيث ستتم إضافة المزيد من المميزات والبنوك والمتاجر للخدمة، في الفترة القادمة.

وتعمل الخدمة في الولايات المتحدة فقط في الفترة الحالية، مع البطاقات الائتمانية من نوع فيزا أو ماستركارد أو ديسكفر أو أميريكان إكسبريس، وسيتمكن المستخدمون من الاستفادة من الخدمة في أكثر من مليون مكان في الولايات المتحدة.

  • 216636
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE