أخبار قطاع الأعمال

سيجيت تعتزم تسريح 1050 موظفا كجزء من برنامج إعادة هيكلة

قالت شركة “سيجيت” Seagate لصناعة أقراص التخزين اليوم الخميس إنها تعتزم تسريح ألف وخمسين موظفًا، أو ما نسبته 2% من قوتها العاملة، وذلك كجزء من برنامج لإعادة الهيكلة.

وأوضحت الشركة أنها تتوقع توفير 113 مليون دولار أميركي سنويًا من إعادة الهيكلة، كما تتوقع تكبد رسوم قبل خصم ضريبة الشركات بزهاء 53 مليون دولار.

وتتوقع سيجيت، التي تملك 52 ألف موظف في جميع أنحاء العالم، أن تكمل عملية إعادة الهيكلة بحلول نهاية الربع الرابع من العام الجاري، كما تتوقع الشركة تكبد معظم رسوم قبل ضريبة الشركات خلال الربع الأول من العام المقبل.

وكانت شركة صناعة أقراص التخزين الداخلية والخارجية الشهيرة قد أبلغت عن انخفاض في المبيعات للربعين الأول والثاني من العام الحالي، متأثرة بضعف الطلب من صناع المعدات الأصلية، بما في ذلك صناع الحواسيب الشخصية.

وفي سياق متصل، قالت شركة أبحاث السوق “آي دي سي” IDC أواخر الشهر الماضي إنها تتوقع أن تشهد شحنات الحواسب الشخصية للعام 2015 انخفاضًا أكثر حدة بسبب وجود مخزون كبير من أجهزة الحاسب المحمولة وتأثير ارتفاع قيمة الدولار، كما قالت إن الطلب لن يستقر حتى عام 2017.

وللمساعدة في تعويض تراجع سوق أجهزة الحاسب الشخصي، تعمل شركة سيجيت ومنافستها “ويسترن ديجيتال” Western Digital على التوسع في الأسواق النامية من خلال منتجات تخزين بيانات الحوسبة السحابية.

زر الذهاب إلى الأعلى