×
×

مايكروسوفت تستحوذ على شركة Adallom للأمن السحابي

أعلنت شركة مايكروسوفت عن قيامها بشراء شركة Adallom المتخصصة بالأمن السحابي، وتشير المعلومات إلى أن مايكروسوفت أتمت الصفقة رسمياً بمبلغ يقارب 250 مليون دولار أمريكي.

ويعتبر المبلغ أقل من التوقعات السابقة التي كانت تشير إلى مبلغ 320 مليون دولار أمريكي كقيمة للصفقة، وقد بدأت التسريبات الخاصة بالصفقة بالظهور منذ شهر يوليو الماضي حول نية مايكروسوفت الاستحواذ شركة Adallom للأمن السحابي.

ويتواجد مقر شركة Adallom في بالو ألتو في كاليفورنيا، وتم تأسيس الشركة في عام 2012، وتعمل في مجال الأمن السحابي ومساعدة العملاء والشركات على حماية أصولها وممتلكاتها الهامة عبر التطبيقات السحابية، ولديها تقنيات تقوم عبرها بمتابعة ومراقبة استخدام البرامج كتطبيقات خدمية مثل Google وAmazon وDropbox وMicrosoft Office 365.

وكانت مايكروسوفت قد قامت في عام 2014 بشراء شركة Aorato المتخصصة بالأمن السحابي أيضاً، وأعادت مايكروسوفت تسميتها تحت اسم Advanced Threat Analytics.

وصرحت مايكروسوفت: “مع ازدياد هجمات الأمن الإلكتروني والتي أصبحت أكثر قوة وإزعاج، تزداد مخاوف العملاء حول أمنهم الألكتروني وأمن مؤسساتهم وأعمالهم، وشكلت هذه المخاوف تحديات حقيقة لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات، والمكلفين بحماية بيانات الشركات و إدارة وحماية الوصول إلى التطبيقات والبيانات الهامة في ظل هذا التطور السريع”.

يذكر أن مايكروسوفت قامت سابقاً بالاستحواذ على قسم الهواتف في شركة نوكيا، ثم قامت بالاستحواذ على بعض الشركات الناشئة مثل Sunrise وAcompli، وتأتي الآن صفقة الاستحواذ على شركة Adallom للأمن السحابي لتمثل قوة جديدة لمايكروسوفت في طريق تحسين خدماتها المختلفة.

  • 215787
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE