منوعات تقنية

آبل تكشف رسمياً عن آيباد برو

كشفت آبل رسمياً عن جهاز آيباد الجديد الذي أطلقت عليه اسم “آيباد برو” iPad Pro، وذلك في حدثها الخاص الذي أقامته في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة.

ويقدم الحاسب اللوحي الجديد شاشة كبيرة بقياس 12.9 إنش، والتي تحمل بداخلها 5.6 مليون بيكسل، ويعمل بمعالج آبل AX9، والذي يعمل بتقنية 64 بِت، والذي ذكرت آبل أنه أسرع بـ 1.8 مرة من معالج آيباد آير 2 السابق، وأسرع بـ 22 مرة من الآيباد الأصلي، وذكرت أيضاً أن معالج الرسوميات أسرع بمرتين من آيباد آير 2 الأخير، وأسرع بـ 360 مرة من الآيباد الأساسي.

Screen Shot 2015-09-09 at 8.25.59 PM

وقالت آبل أن أداء الحاسب يضعه في مستوى الحواسب التقليدية، ويوفر بطارية قادرة على الصمود لمدة 10 ساعات، كما أنه يقدم 4 سماعات، لتقديم تجربة صوت ممتازة، اثنان منهما في الجهة العلوية، والاثنان الآخران في الجهة السفلية، ويأتي الحاسب في هيكل يبلغ سمكه 6.9 ملم، مقارنةً بـ 6.1 ملم في آيباد آير 2، بينما يزن الحاسب حوالي 1.57 باوند.

Screen Shot 2015-09-09 at 8.20.53 PM
حاسب “آيباد برو” الجديد

وكشفت آبل عن لوحة مفاتيح فيزيائية مخصصة للحاسب اللوحي الجديد، والتي تُسمى “Smart Keyboard” والتي تتصل بحاسب آيباد برو عبر طريقة اتصال جديدة أطلقت آبل عليها اسم “Smart Connector”  والتي تتمثل في ثلاث نقاط موجودة في أسفل الحاسب مسؤولة عن نقل البيانات والطاقة للوحة المفاتيح، والتي توفر زمن صمود البطارية عبر عدم استخدام البلوتوث.

لوحة المفاتيح المخصصة لآيباد برو Smart Keyboard
لوحة المفاتيح المخصصة لآيباد برو “Smart Keyboard”

وأعلنت آبل عن قلم ضوئي مخصص للحاسب والذي أطلقت عليه اسم Apple Pencil، والذي زودته آبل بحساسات قوية للكتابة بشكل صحيح، ويستطيع المستخدمون استعمال القلم بشكل عادي حتى مع لمس الشاشة بباقي اليد، ويمكن شحن القلم بالطاقة عبر منفذ Lightning في الحاسب اللوحي، حيث يتم إدخال القلم في الحاسب لتزويده بالطاقة.

قلم آبل الجديد Pencil المخصص لحاسب آيباد برو
قلم آبل الجديد Pencil المخصص لحاسب آيباد برو

وركزت آبل في حديثها عن الحاسب الجديد “آيباد برو” عن مدى إنتاجيته، وذلك بفضل الشاشة الكبيرة، والأداء المتطور، بجانب توفر لوحة مفاتيح فيزيائية، وقلم ضوئي، وقامت أيضاً باستعراض تطبيقات مايكروسوفت أوفيس على الحاسب، والتي تدعم فتح نافذتين بجوار بعضهما البعض.

مايكروسوفت أوفيس وورد وإكسيل على آيباد برو
مايكروسوفت أوفيس وورد وإكسيل على آيباد برو

وقامت أدوبي أيضاً باستعراض قدرة حاسب “آيباد برو” في مجال التصميم، حيث يمكن عبر استخدام تطبيقات أدوبي على “آيباد برو”، إتمام تصميم كامل في خلال دقائق، وذلك بفضل المعالجات القوية، والقلم الضوئي الذي يساعد على وضع العناصر بجوار بعضها البعض.

تطبيقات أدوبي على آيباد برو
تطبيقات أدوبي على “آيباد برو”

وذكرت آبل أن حاسب “آيباد برو” سيتوفر في شهر نوفمبر القادم، بثلاثة ألوان، هم الفضي والذهبي والرمادي الداكن، وسيتوفر في الأسواق بثلاثة طرازات مختلفة، الأول يقدم مساحة تخزين تبلغ 32 جيجابايت بسعر 799$، والطراز الثاني يوفر مساحة تخزين 128 جيجابايت بسعر 949$، والطراز الثالث يوفر سعة 128 جيجابايت، مع دعم شبكات الجيل الرابع بسعر 1079$.

كما كشفت آبل عن الجيل الرابع من الحاسب اللوحي الصغير “آيباد ميني 4” iPad Mini 4، والذي يقدم نفس إمكانيات ومواصفات حاسب “آيباد آير 2” لكن في حجم شاشة صغير، وسيتوفر بسعر يبدأ من 399$.

وأشارت آبل إلى أن لوحة المفاتيح Smart Keyboard، والقلم الضوئي Pencil سيتوفران في نفس الموعد، بسعر 169$ للوحة المفاتيح، وسعر 99$ للقلم الضوئي.

حاسب “آيباد برو” iPad Pro:

زر الذهاب إلى الأعلى