أخبار الإنترنت

نظام iOS: أهم الأحداث خلال اسبوع

شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار الهامة على مستوى نظام iOS مثل كشف برمجية خبيثة موجهة لأجهزة iOS التي قام أصحابها بعمل جيلبريك لها ودعم نظام أندرويد وير التابع لشركة جوجل والخاص بالساعات الذكية لهواتف آيفون وشراكة بين شركة أبل وسيسكو

أعلنت جوجل عن دعم نظام أندرويد وير التابع لها والخاص بالساعات الذكية لهواتف آيفون، حيث لم تكن الساعات العاملة بالنظام داعمة للعمل إلا مع هواتف أندرويد فقط، ويقتصر الدعم حالياً على ساعة إل جي Urbane، لكن جوجل قالت أن جميع ساعات أندرويد وير في المستقبل ستدعم نظام iOS.

وسيصبح تطبيق Android Wear متوفراً لهواتف آيفون 5 و5c و5s و6 و6 بلس، بشرط أن تعمل بنظام iOS 8.2 على الأقل، ويتيح التطبيق لمستخدمي هواتف آيفون استقبال الإشعارات على ساعاتهم، وتصفح بطاقات جوجل ناو، وتتبع النشاط البدني مع جوجل فيت.

أعلنت شركة آبل عن إبرام شراكة مع شركة صناعة معدات الشبكات Cisco Systems، وذلك في سبيل تحسين أداء أجهزتها الذكية آيفون وآيباد على شبكات الشركات التي تنتجها سيسكو.

وستقوم سيسكو بتقديم خدمات محسنة خصيصاً لأجهزة نظام التشغيل iOS، وذلك عبر الأجهزة المحمولة، والسحابة، وعلى أدوات التعاون القائمة على مباني العمل، مثل Cisco Spark، و Cisco Telepresence، وCisco WebEx.

تم اكتشاف وجود برمجية خبيثة موجهة لأجهزة iOS التي قام أصحابها بعمل جيلبريك لها، وتقوم البرمجية بسرقة بيانات حساب آبل الخاص بالمستخدمين، وتدعى البرمجية المكتشفة KeyRaider، ويقدر عدد الضحايا بحوالي 225,000 ألف حساب متضرر.

وتقوم البرمجية الخبيثة المكتشفة بسرقة بيانات حساب آبل من هاتف الضحية، عبر تحميل تطبيقات من مصادر صينية غير موثوقة، وعندها تستغل البيانات المسروقة في تقديم تطبيقات مدفوعة على متجر آب ستور مجاناً لمستخدمين آخرين.

  • أبل وسامسونج في مواجهة قضائية بربيع 2016

تستمر حرب براءات الاختراع بين شركتي أبل وسامسونج منذ سنوات، وفي هذا الإطار تم تحديد موعد المواجهة المقبلة أمام المحكمة الفدرالية الأمريكية في ربيع عام 2016.

وتتهم آبل منافستها الكورية الجنوبية بسرقة بعض التقنيات وبراءات الاختراع المسجلة باسمها، ومنها خاصية Bounce Back، التي تقوم بإعادة تحميل المواقع الإلكترونية بواسطة اللمس، وخاصية تكبير الصورة عند استخدام الإصبعين معاً، فضلا عن خاصية الضغط مرتين على الشاشة لتكبير الشاشة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى