أخبار الإنترنت

نظام أندرويد: أهم الأحداث خلال اسبوع

شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار الهامة على مستوى نظام أندرويد مثل اعلان شركة هواوي عن هاتف جديد مزود بتقنية قوة اللمس Force Touch وساعة ذكية فاخرة من إل جي من الذهب وازدياد سوء الوضع المالي لسامسونج وقيام لينوفو بإطلاق هاتفين يعملان بنظام أندرويد من الحجم الكبير

  • سامسونج تخسر 44 مليار دولار من قيمتها السوقية

أدى الطلب الضعيف على الهواتف الرائدة لشركة سامسونج إلى إنخفاض قيمتها السوقية بما يعادل 44 مليار دولار نتيجة انخفاض قيمة سعر السهم 8.1 %.

وقد شهدت الشركة انخفاضاً على مدى الخمس أشهر المتتالية، وعلى الرغم من قيام سامسونج بإطلاق مجموعة من الهواتف الرائدة الجديدة، إلا ان الأمر لم يتحسن، ولا يوجد أي دليل على ان الوضع المالي للشركة سوف يشهد تحول وتحسن في المستقبل القريب.

قامت شركة هواوي قبل أيام بالإعلان عن هاتفها الجديد Huawei Mate S والذي يحمل ميزة قوة اللمس Force Touch، وبذلك تكون شركة هواوي قد سبقت شركة أبل باستعمال هذه التقنية ضمن الهواتف الذكية.

ومن المتوقع أن تقوم شركة أبل بالإعلان عن هاتفها الجديد iPhone 6s خلال حدثها الخاص في 9 سبتمبر، ومن المتوقع أن يحوي مثل هذه الميزة، وتستخدم هذه الميزة حساسية الضغط في سبيل القيام بأعمال مختلفة تبعاً لقوة الضغط على الشاشة.

قامت شركة لينوفو بإطلاق هاتفين عملاقين يعملان بنظام أندرويد هما Phab وPhab Plus، بقياس شاشة يبلغ 6.8 و6.9 إنش، وذلك خلال مشاركتها في معرض IFA 2015 المقام في مدينة برلين عاصمة ألمانيا.

ويعتبر الهاتفان الخط الفاصل بين الهواتف والحواسيب اللوحية تبعاً لحجم الشاشة الخاص بهم، ويأتي الهاتفان بأسعار 179 دولار و 299 دولار، وتبدو الهواتف كبيرة وغير عملية للاستخدام اليومي.

قامت شركة إل جي بطرح نسخة خاصة وفاخرة من ساعتها الذكية Urbane وتعمل الساعة الذكية بنظام أندرويد وير، ويصل سعرها إلى 1,200 دولار أمريكي، ولن تقوم إل جي بتصنيع سوى 500 قطعة منها.

ولا يوجد اختلاف في المواصفات التقنية بشكل كبير بين الساعة والاصدار الأصلي، ولكن الاختلاف الاساسي في التصميم الخارجي عالي الجودة، والجسم الذهبي عيار 23 مع حزام مصنوع من جلد التمساح، وستكون متاحة في شهر نوفمبر.

زر الذهاب إلى الأعلى