×
×

شركة تسويق أمريكية تُطالب آبل بتغيير اسم آيفون 6S إلى 7

الشركة تستغل تشابه الأسماء للترويج لنفسها بشكل أكبر

بدأت شركة أمريكية مُتخصصة في مجال التسويق حملة دعائية في شوارع مدينة نيويورك في الولايات المُتحدة الأمريكية مُطالبةً آبل بتغيير اسم هاتفها القادم من آيفون 6S إلى آيفون 7.

وتحمل الشركة اسم 6S Marketing حيث تأسست عام 2000 واستخدمت الوسم 6S للترويج لخدماتها عبر تويتر وانستاغرام.

ولا تتوقع الشركة أن تستجيب آبل لهذه المطالب، إلا أنها تستغل تشابه الأسماء للترويج لنفسها بشكل أكبر خصوصًا بعدما وضعت لوحة إعلانية كبيرة أمام متجر آبل في نيويورك للمطالبة باستخدام اسم آيفون 7 عوضًا عن 6S.

وأطلقت الشركة إلى جانب حملاتها الإعلانية موقعًا على الإنترنت بعنوان WeAre6S.com يقوم بتحويل الزائر إلى تدوينة في المدونة الرسمية للشركة تشرح تاريخ تأسيسها واختيار الاسم مع تفعيل الوسم WeAre6S في جميع الشبكات الإجتماعية.

وواجهت شركة آبل الكثير من المشاكل القانونية في السابق فيما يتعلق باسم آيفون الذي كانت تعود حقوق ملكيته إلى شركة سيسكو والتي رفعت دعوى قضائية ضد آبل لتتخلى عنها في عام 2007 بعد الوصول إلى اتفاق بين الطرفين.

وكشفت آبل الأسبوع الفائت عن موعد مؤتمرها القادم حيث سيعقد في الـ 9 من شهر سبتمبر/أيلول الجاري في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت السعودية للكشف عن هواتفها الجديدة المتوقع أن تكون آيفون 6S وآيفون 6S بلس.

ومن المتوقع أيضًا أن تطرح الشركة تلفاز آبل الجديد، كما يُنتظر أن تعلن عن مواعيد توفر أنظمة iOS 9 و OS X El Capitan و watchOS 2 رسميًا.

  • 215274
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE