×
×

سامسونج تكشف عن مشغل البلوراي الأول في العالم بدقة 4K

كشفت سامسونج اليوم عن مشغل البلوراي الأول في العالم الذي يدعم دقة 4K، وذلك في حدثها الخاص ضمن فعاليات معرض IFA المُقام حالياً في برلين.

وذكرت سامسونج أن المشغل يعرض المحتوى بدقة أفضل بأربعة مرات مقارنةً بمشغلات بلوراي التقليدية، بجانب عرض الألوان بشكل أفضل بـ 64 مرة بالنسبة للمشغلات التقليدية، وتؤكد سامسونج على أن المشغل يمتلك القدرة على رفع دقة المحتوى العادي ليصبح بدقة UHD، وذلك لتقديم دقة 4K لأي قرص تقليدي.

وأشارت سامسونج إلى أن المشغل الجديد متوافق مع خدمات بث المحتوى بدقة UHD، بجانب دعم الفيديو بتقنية HDR، ويمكن للمشغل الجديد الاتصال بشبكات الواي فاي، كما أنه يحتوي على منفذ USB في مقدمته، ويستطيع الاتصال بمنصة SmartThings الجديدة التي كشفت عنها اليوم أيضاً للمنازل الذكية.

وصعد عدد من التنفيذيين من شبكة Fox التليفزيونية على المنصة، للتحدث عن مستقبل المحتوى ذو دقة 4K، وأكدت الشبكة أنها ملتزمة بإطلاق لائحتها القادمة من الأفلام بدقة UHD وتقنية HDR، وتتضمن هذه اللائحة أفلام: Fantastic Four، وMaze Runner، وKingsman: The Secret Service، والمزيد من الأفلام الأخرى.

وذكرت سامسونح أيضاً أن أجهزة التلفاز الخاصة بها ستستقبل تحديثاً برمجياً لدعم معيار HDMI 2.0a اللازم لاستقبال المحتوى بتقنية HDR، ليتناسب مع مشغل البلوراي الجديد، ويقدم المشغل الجديد تصميماً منحنياً ليتشابه مع أجهزة تلفاز سامسونج الحديثة التي تقدم أيضاً شاشة منحنية، بينما لم تذكر سامسونج أي معلومات عن موعد توفر أو سعر المشغل الجديد.

  • 215153
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE