×
×

سامسونج تعلن عن مستشعر SleepSense لتتبع النوم

كشفت سامسونج اليوم عن مستشعر SleepSense لتتبع النوم، وتقديم الإحصاءات المتعلقة به، وذلك في حدثها الخاص ضمن فعاليات معرض IFA المُقام حالياً في برلين.

ويتم استخدام المستشعر عبر وضعه أسفل الفراش، ويقوم الجهاز بمراقبة المستخدم أثناء النوم، ومن ثم يقدم إحصائيات مختلفة عن النوم عبر التطبيق الخاص بالمستشعر، وتتضمن هذه الإحصاءات، معدل ضربات القلب، والتنفس، والحركة أثناء النوم، وتذكر سامسونج أن هذه الإحصاءات دقيقة بنسبة 97%.

ويتصل الجهاز مع الهاتف الذكي عبر تقنية البلوتوث منخفض استهلاك الطاقة، كما يعطي الجهاز المستخدم تقييماً شاملاً من ثمانين درجة، والتي تساعد المستخدمين على الحصول على نظرة سريعة عن مدى جودة النوم، ويُمَكن التطبيق المستخدمين من المقارنة بين الأيام والأسابيع والشهور المختلفة في جودة النوم.

ولا يعمل الجهاز فقط على تتبع إحصاءات النوم، بل يعمل كذلك على تحسينها عبر تقديم نصائح اختصاصية لكل مستخدم، وفقاً لطبيعته الخاصة ونشاطه أثناء النوم، حيث سيستقبل المستخدم معلومات سريعة للمساعدة على الحصول على نوم أفضل في المرة القادمة، وقد أضافت سامسونج هذه الخاصية بالتعاون مع أحد أساتذة كلية الطب بجامعة هارفارد.

ويعد مستشعر SleepSense متوافقاً مع الجيل الثاني من جهاز سامسونج SmartThings الذي كشفت عنه اليوم أيضاً للتحكم بالمنازل، حيث أنه عندما يتعرف المستشعر على أن المستخدم قد دخل في النوم، يقوم بالتعاون مع جهاز SmartThings بتخفيف الإضاءة وإيقاف تشغيل التلفاز، بجانب ضبط درجة حرارة مكيف الهواء.

وقالت سامسونج أن المستشعر سيكون متوفراً في كوريا الجنوبية قبل نهاية عام 2015 الحالي، بينما لم تذكر معلومات عن سعر الجهاز، أو حتى موعد توفره في باقي الأسواق حول العالم.

  • 215159
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE