×
×

بلاك بيري تستحوذ منافستها Good Technology مقابل 425 مليون دولار

قالت شركة بلاك بيري اليوم الجمعة إنها ستستحوذ على منافستها في تطوير برمجيات الأجهزة المحمولة “جود تكنولوجي” Good Technology مقابل 425 مليون دولار نقدًا، لتعزيز قدرتها على مساعدة العملاء من الشركات في إدارة الهواتف الذكية العاملة بأنظمة تشغيل مختلفة.

وقد تساعد هذه الصفقة بلاك بيري، التي كانت يومًا ما رائدة في إنتاج هواتف ذكية، على كسب عملاء جدد لخدماتها الموجهة للشركات، وهي تمثل أولوية لها مع تحول تركيزها إلى برمجيات إدارة الأجهزة لعملاء قطاع الأعمال. فما يزيد على نصف الأجهزة التي تستخدم نظم شركة “جود” هي منتجات من شركة آبل، مثل هواتف آيفون.

وقالت بلاك بيري إنها تتوقع أن يجلب لها الاستحواذ على “جود” نحو 160 مليون دولار من العائدات خلال السنة الأولى بعد إتمام الصفقة، المتوقع بحلول نهاية شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

وفي اتصال مع المحللين والمستثمرين، قال جون تشين، الرئيس التنفيذي للشركة بلاك بيري، إن بلاك بيري ستُبقي على منتجات كلتا الشركتين مع قيامها بتطوير منصة موحدة يمكن للعملاء الترقية إليها، وأشار إلى أن تطوير منتج موحد قد يستغرق سنة أو سنتين.

وكانت بلاك بيري قد أعلنت في الآونة الأخيرة عن عدد من الاستحواذات لتوسعة محفظتها من خدمات قطاع الأعمال، ففي تموز/يوليو الماضي رجح تشين أن تجري الشركة المزيد من الاستحواذات.

وقالت الشركة في 22 تموز/يوليو الماضي إنها ستستحوذ على “أت هوك” AtHoc، وهو مقدم لخدمات آمنة وشبكية مما يُعرف بـ “اتصالات الأزمة”، في مسعى منها لتوسيع عروضها من البرامج وزيادة عائداتها من تطبيق التراسل الفوري التابع لها BBM.

 

  • 215220
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE