×
×

توشيبا تكشف عن حاسب محمول متحول بشاشة 4K

كشفت توشيبا عن الحاسب المحمول المتحول الأول في العالم الذي يقدم شاشة بدقة 4K، والتي يبلغ قياسها 12.5 إنش، وأطلقت عليه الشركة اسم Toshiba Satellite Radius 12، وذلك ضمن فعاليات معرض IFA المُقام حالياً في برلين.

وسيتوفر الحاسب المحمول بطرازين أحدهما يحمل شاشة دقتها Full HD التقليدية، والآخر يقدم شاشة بدقة 4K، وتعمل الشاشة في كلي الطرازين بتقنية اللمس، ويعمل الحاسب بمعالجات الجيل السادس من إنتل Skylake حتى معالج Core i7، مع معالج رسوميات من إنتل وذاكرة عشوائية حتى حجم 8 جيجابايت.

ويوفر الحاسب المحمول من توشيبا مساحة تخزين داخلية حتى 512 جيجابايت، ويدعم منفذين من نوع USB 3.0 فائق السرعة، مع وجود منفذ USB من النوع C مثل الموجود في حاسب آبل MacBook الجديد، ويدعم أيضاً منفذ HDMI، وتكفي البطارية في طراز Full HD للعمل حتى 8 ساعات، بينما تكفي في طراز 4K للعمل حتى 6 ساعات.

وتُمكن المفصلات الموجودة في الحاسب المحمول Toshiba Satellite Radius 12 تحوله إلى حاسب لوحي، ليعمل بالعديد من الأشكال، كما أنه يمكن تثبيته على وضع الخيمة، لتوفير أفضل تجربة ممكنة في مختلف الأوضاع للمستخدمين، وذلك بسبب انتمائه لفئة الحواسب المتحولة.

وتذكر توشيبا أن حاسب Toshiba Satellite Radius 12 يدعم تقنية Windows Hello، والتي تعد جزءاً من نظام ويندوز 10 الأحدث، والتي تتيح للمستخدمين تسجيل الدخول في النظام باستخدام طرق جديدة، مثل تسجيل الدخول عبر التحقق من وجه المستخدم، باستخدام كاميرا الويب الموجودة في الحاسب.

ويقم الحاسب المحمول تصميماً متميزاً، وهذا بفضل وجود الطبقة المصقولة من المعدن فوق هيكل الحاسب، ويقدم كذلك إضاءة خلفية لأزرار لوحة المفاتيح، والتي تسهل الكتابة في الأماكن المُظلمة، وسيتوفر الحاسب بين شهر أكتوبر وديسمبر القادمين.

الحاسب المتحول Toshiba Satellite Radius 12:

  • 214983
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE