×
×

أيسر تستحوذ على شركة خدمات التتبع لراكبي الدراجات Xplova

أعلنت شركة أيسر أمس الأربعاء خلال حدثها الذي أقامته على هامش فعاليات معرض “آي إف أي” IFA في برلين، عن استحواذها على شركة “إكسبلوفا” Xplova، المتخصصة في إنتاج أجهزة تتبع راكبي الدراجات عن طريق نظام تحديد المواقع العالمي GPS.

وتطور شركة “إكسبلوفا” تايوانية عتاد وبرمجيات التتبع لراكبي الدراجات الهوائية، التي تساعدهم على تخطيط وتتبع المسارات التي يسلكونها، والملاحة، وتحليل الأداء. ويمكن للمستخدمين كذلك مشاركة أنشطتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال جيسون تشين، الرئيس التنفيذي لشركة أيسر، إن لدى “إكسبلوفا” ما يزيد على 15,000 عضو قاموا برفع 200,000 قطعة من البيانات وخططوا لأكثر من 52,000 مسار.

ودون أن تكشف تفاصيل الصفقة، أوضحت أيسر في بيان صحفي أنها تعتزم دمج تقنيات شركة “إكسبلوفا” في عتادها، وبرمجياتها، وخدماتها، مثل منصة الحوسبة السحابية التابعة لها، وذلك بغية الدخول في قطاع الرياضة.

وجاء الإعلان عن صفقة الاستحواذ، إلى جانب الكشف عن الكثير من الأجهزة من مختلف الفئات، حيث كشفت أيسر عن الحاسوب اللوحي Predator 8 والهاتف الذكي Predator 6 الموجهين لعشاق الألعاب، وعن حاسب كروم بوك قابل للدوران، وعن حواسيب شخصية عاملة بنظام التشغيل ويندوز 10 الجديد.

كما كشفت الشركة التايوانية على هامش فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية IFA 2015 الذي ينطلق يوم غد الجمعة بالعاصمة الألمانية، عن هواتف ذكية تعمل بنظام التشغيل أندرويد، وعن أخرى تعمل بنظام ويندوز 10.

  • 215086
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE