×
×

أسوس تكشف عن حاسب شخصي يمكن حمله في اليد

كشفت أسوس اليوم عن الحاسب الشخصي الصغير VivoStick والذي يمكن مسكه في اليد، وحمله بسهولة لأي مكان، ويتم توصيله على أي شاشة ليعمل عبر منفذ HDMI، وذلك ضمن فعاليات معرض IFA المُقام حالياً في برلين.

ويعمل الحاسب الصغير بمعالج من شركة إنتل من نوع Cherry Trail، ويقدم ذاكرة وصول عشوائي بحجم 2 جيجابايت، ويوفر مساحة تخزين داخلية تبلغ 32 جيجابايت، كما أنه يدعم منفذي USB ومنفذ لسماعة الرأس، ويعمل بنظام مايكروسوفت ويندوز 10، وتعد هذه الإمكانيات جيدة مقارنةً بالحجم فائق الصغر الخاص بالحاسب.

ويتم استخدام الحاسب عبر توصيله على أي شاشة تدعم منفذ HDMI، ومن ثم توصيل لوحة مفاتيح وفأرة، لكي يصبح مثل أي حاسب شخصي طبيعي، ويزن الحاسب الجديد حوالي 70 جرام، ويأتي بهيكل بالأبعاد التالية: 138X34X15 ملم، ويدعم الاتصال بشبكات واي فاي، وبلوتوث 4.0.

وتسهل هذه الفئة من الحواسب على المستخدمين حمل حاسب شخصي، بشكل سهل للغاية، حيث يمكن حملها في الجيب بكل سهولة، وتخزين العديد من البيانات عليها، مع إمكانيات نظام ويندوز 10، دون الحاجة لشراء حاسب محمول كبير الحجم، أو حتى حاسب شخصي ثابت، والتي ستكون بسعر أعلى بكثير من هذه الحواسب الصغيرة.

وسيتوفر الحاسب الشخصي الصغير VivoStick في الأسواق بسعر 129$، بينما لم تحدد أسوس موعد الإطلاق بشكل محدد، ومن المتوقع أن ينافس الحاسب الصغير حاسب إنتل Compute Stick، والذي يقدم نفس التجربة، حيث أنه يمكن حمله بسهولة، ويعمل بنظام ويندوز أو لينوكس، والذي كانت قد كشفت عنه في مطلع العام الحالي في شهر يناير.

حاسب أسوس VivoStick:

  • 214957
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE