×
×

نظام ويندوز فون: أهم الأحداث خلال اسبوع

شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار الهامة على مستوى نظام ويندوز فون مثل نشر تقارير تشير إلى ان نظام ويندوز فون 10 يحتاج إلى 8 جيجابايت من مساحة التخزين ليعمل واعلان مايكروسوفت نهاية برنامج Insider Preview لأجهزة الهواتف في الأول من أكتوبر

  • ويندوز 10 للموبايل يحتاج إلى 8 جيجابايت من مساحة التخزين

نشر موقع ألماني متخصص بنظام ويندوز فون بأن النظام الجديد للهواتف والمعروف باسم ويندوز فون 10 يحتاج إلى 8 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية ليعمل.

ويتناسب هذا الأمر مع قائمة مايكروسوفت للهواتف القابلة للترقية إلى النظام الجديد، بحيث أن جميع الهواتف التي ضمن قائمة مايكروسوفت تملك مساحة تخزين داخلية تناسب هذا الرقم.

في حين يعتبر هذا الأمر مشكلة لأصحاب الهواتف العاملة بنظام ويندوز فون 8 التي لا تملك هواتفهم مثل هذه السعة الداخلية، والذي يعني انهم غير قادرين على الحصول على ترقية نظام تشغيلهم.

  • أصحاب هواتف ويندوز فون ينتظرون ويندوز 10

أظهرت تقارير أن أصحاب الهواتف العاملة بنظام ويندوز فون الذين قاموا بتنصيب نسخة المعاينة من ويندوز 10 بلغت نسبتهم 3.3 % من مجمل مستخدمي هواتف ويندوز فون.

وعلى الرغم من أن الرقم لا يبدو كبير إلا أنها تعتبر مرتفعة بالنسبة لنظام تشغيل لم يصدر بعد، وتوضح النسبة ان اغلب أصحاب هواتف ويندوز ينتظرون الفرصة للحصول على النسخة القادمة من نظام التشغيل الخاص بمايكروسوفت.

  • مايكروسوفت تعلن إنتهاء برنامج Insider Preview لأجهزة الهواتف في الأول من أكتوبر

أعلنت مايكروسوفت عن نهاية برنامج Insider Preview لأجهزة الهواتف في الأول من أكتوبر، وتم تصميم Insider Preview لمستخدمي ويندوز فون.

ويسمح Insider Preview للمستخدمين باختبار النسخ الأولية من نظام الهواتف ويندوز 10 مع توفير إمكانية إرسالهم الملاحظات للشركة لتقيم أداء النسخة ومشاكلها وعيوبها في سبيل الوصول إلى النسخة النهائية من نظام ويندوز 10 للهواتف.

  • هاتفين من شركة أركوس الفرنسية يسمحان للمستخدم بالعمل إما على نظام ويندوز فون أو أندرويد

ستقوم الشركة الفرنسية أركوس بالكشف عن هاتفين متطابقين تقريباً باستثناء نظام التشغيل خلال مؤتمر IFA في برلين، وقدمت الشركة للمستخدمين عبر طرحها للهاتفين إمكانية الاختيار بين نظام أندرويد ونظام ويندوز فون.

وتأتي الهواتف بسعر مناسب للجميع ابتداءً من 150 دولار، ويعمل هاتف 50Cesium بنظام ويندوز 10، بينما يعمل هاتف 50eHelium بنظام أندرويد 5.1، وسيتم عرض الهاتفين للجمهور خلال مؤتمر IFA.

  • 214401
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE