×
×

جوجل تُحدّث خوارزمية البحث عبر الأجهزة المحمولة لتجنّب المواقع التي تعرض إعلانات لتثبيت التطبيقات

بعض المواقع تعرض إعلان لتطبيق ما يحجب المحتوى الأساسي وهو ما لا تعتبره جوجل مطابقًا للشروط القياسية.

أعلنت شركة جوجل اليوم عن تحديث جديد في خوارزمية البحث باستخدام الأجهزة الذكية يستهدف المواقع التي تعرض إعلانات مُزعجة لتطبيقات مُعيّنة تمنع الوصول إلى محتوى الصفحة المطلوبة.

وقالت الشركة إنه وعند استخدام مُحرك البحث من الأجهزة الذكية، فإن المُستخدم يتوقع الحصول على الإجابة بشكل مُباشر دون الحاجة إلى الانتقال بين أكثر من صفحة.

وأضافت إنه في بعض الحالات وجدت خوارزميات جوجل Mobile Friendly المُتخصصة في فحص مدى توافقية الموقع مع هذه الأجهزة أن بعض المواقع تعرض إعلان لتطبيق ما يحجب المحتوى الأساسي وهو ما لا تعتبره جوجل مطابقًا للشروط القياسية.

وسوف يتم تفعيل الخوارزميات الجديدة بدءًا من 1 نوفمبر/تشرين الثاني من العام الجاري ليتم إزالة علامة التوافقية مع الأجهزة الذكية التي تظهر بجانب الموقع في نتائج البحث في حالة عرضه هذا النوع من الإعلانات حتى لو كانت واجهاته متوافقة تمامًا مما سيؤدي إلى تراجع الموقع في ترتيب نتائج البحث.

وأوضحت الشركة أن أصحاب المواقع بإمكانهم عرض إعلانات التطبيقات لكن بطريقة مُلائمة أكثر من خلال عرض رسالة تظهر في أعلى الشاشة وبالتالي لن تؤثر على المحتوى وتترك الخيار للمُستخدم إذا كان يرغب بالإطلاع على التطبيق أو تجاهل الإعلان بشكل كامل.

وكانت جوجل قد أطلقت تحديثًا جذريًا لمحرك البحث عبر الأجهزة الذكية في شهر أبريل/نيسان من العام الجاري أثّر على ترتيب الكثير من المواقع في نتائج البحث، حيث تم اعتماد المواقع التي تدعم الأجهزة الذكية في نتائج البحث الأولى، فيما تراجعت المواقع التي لا تُقدم هذا الدعم.

  • 214572
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE