×
×

جوجل تظهر إعلانات الأعمال المنزلية ضمن نتائج البحث

أطلقت شركة جوجل اليوم طريقة جديدة للبحث ضمن الإعلانات الموجودة على الانترنت فيما يخص العاملين في الخدمات المهنية داخل المنزل أو المكتب، والمقتصرة حالياً على منطقة خليج سان فرانسيسكو.

وتقوم فكرة البحث على أن يقوم المستخدم بإدخال ما يريد البحث عنه فيما يخص الأعمال المهنية مثل السباكين أو مصلحي الأقفال أو عمال النظافة ضمن البحث، ليقوم البحث بعرض العاملين المقترحين في هذا المجال من المهن في أعلى صفحة البحث ذات الصلة.

وتشمل القوائم المعروضة أسماء الأشخاص المقترحين للعمل المطلوب، وأرقام هواتفهم للتواصل معهم، وتصنيف العملاء لخدماتهم، وتفاصيل أساسية عن عملهم، وصورة للشخص المقترح للعمل أو للشركة المسئولة عنه.

واذا قام المستخدم على سبيل المثال بالكتابة ضمن البحث “إصلاح أقفال”، سيقوم البحث بعرض مجموعة من النتائج ضمن أعلى صفحة البحث، تحوي على مجموعة من الأشخاص المتخصصين بهذا العمل، مع عرض أرقامهم، وكيفية التواصل معهم، وتقيم عملهم اعتماداً على رأي عملاء سابقين، وذلك بدون أن يضطر المستخدم للبحث ضمن نتائج البحث عن أشخاص يقومون بهذه الأعمال.

وينبغي الإشارة إلى أن الأشخاص الذين يظهرون في نتائج البحث لا علاقة لشركة جوجل بهم، ولا يعملون لديها، ولا تقوم بالتوصية بهم أيضاً، وماهية إلا إعلانات مدفوعة الأجر من قبل شركات الخدمات المحلية.

ووفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال تقوم شركة جوجل بالتحقق من ان الشركات العاملة في مجال الخدمات التي ترغب أن يظهر اسمها ضمن نتائج البحث تملك الحد الأدنى من المقومات التي تسمح لها بالعمل ضمن المجال المعني، مثل الحصول على ترخيص فعال، ولديها تأمين، وأضافت الصحيفة أن جوجل ستقوم باستخدام متسوقين من طرفها غير معروفين لشركات الخدمات لتقيم أدائهم وعملهم.

وعلى الرغم من احتواء الاعلانات حالياً على السباكين ومصلحي الأقفال وعمال النظافة وأصحاب المهن اليدوية فقط، وانها تشمل منطقة خليج سان فرانسيسكو فقط، إلا أن هذه التجربة مجرد بداية لما يمكن أن تقوم به شركة جوجل في المستقبل من توسيع مجالها ومنطقة الخدمات الجغرافية، ومنافسة العديد من شركات التكنولوجيا العاملة في هذا المجال.

  • 214213
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE