×
×

مايكروسوفت تطلق النسخة التجريبية الأولى من تطبيق Cortana

أطلقت اليوم شركة مايكروسوفت النسخة التجريبية الأولى العامة من تطبيق المساعد الشخصي Cortana لأنظمة أندرويد، والذي يشابه من حيث طريقة عمله تطبيق Siri من شركة أبل، وتطبيق Google Now من شركة جوجل.

ولا يوجد اختلاف جوهري بين نسخة Cortana على أجهزة الحاسب أو على أنظمة أندرويد، وبإمكان المستخدم بكلا الحالتين القيام بأغلب الوظائف مثل تعيين التذكير والمنبه، والبحث في الإنترنت، وتتبع مواعيد الرحلات، بالإضافة للقيام بجميع الأعمال المعتادة المتعلقة بالمساعد الشخصي.

ولا يمكن تفعيل Cortana عن طريق الأمر الصوتي “Hey Cortana” لكي يبدأ العمل، أو فتح تطبيقات عن طريق الأوامر الصوتية أو تغير الإعدادات الخاصة بالهاتف، وذلك لعدم امتلاك Cortana حق الوصول بشكل كامل لجميع موارد الهاتف العامل بنظام أندرويد، بينما يمكن القيام بكل ما سبق على الحواسيب العاملة بنظام ويندوز 10.

التطبيق متاح حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، مع وعود من مايكروسوفت بطرحه في أسواق عالمية أخرى في وقت لاحق، كما أن النسخة الحالية من التطبيق متوافقة مع هواتف أندرويد فقط، ويمكن تحميل Cortana عبر متجر بلاي، وذلك بعد موافقة المستخدم أن يكون ضمن الفريق الذي يقوم بتجربة التطبيق.

كما أكدت اليوم مايكروسوفت بأنها تعمل على إصدار نسخة خاصة من تطبيق Cortana متوافقة مع نظام تشغيل أبل iOS، لكنها لم تقدم موعد محدد لإطلاق هذا الإصدار.

يذكر أن مايكروسوفت قد بدأت الشهر الماضي بتوفير نسخة تجريبية من المساعد الصوتي Cortana لنظام أندرويد، وكانت هذه النسخة لأغراض الإختبار فقط وذلك لعدد محدد من المستخدمين، ولكن تم تسرب ملف التطبيق APK الخاص بهذه النسخة على شبكة الإنترنت.

 

  • 213729
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE