×
×

إل جي 10.1 LG G Pad 2 قادم هذا العام

أعلنت شركة إل جي أنها تعتزم الكشف عن حاسبها اللوحي 10.1 LG G Pad 2 خلال معرض IFA المقرر إقامته في العاصمة الألمانية برلين مطلع الشهر المقبل، على أن يتوفر لاحقاً في الأسواق الرئيسية في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا.

وقالت إل جي إن اللوحي الجديد سيعمل بنظام أندرويد 5.1.1، وسيأتي باللون البرونزي، ثم إنه سيتوفر في طرازين أحدهما يدعم شبكات الجيل الرابع 4G/LTE، بينما يدعم الطراز الآخر شبكات “واي فاي” Wi Fi.

ومن ناحية المواصفات، يعمل الحاسب اللوحي بمعالج Snapdragon 800، ويأتي بشاشة قياسها 10.1 إنش بدقة 1920×1200 بيكسل بكثافة 224 بيكسل بالإنش، و2 جيجابات من الذاكرة العشوائية، و 16 جيجابايت مساحة تخزين داخلية قابلة للتوسعة عبر MicroSD، وكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 2 ميجابيكسل، ومن ناحية البطارية يأتي الحاسب ببطارية سعة 7.400 ميلي أمبير، والتي وصفتها شركة إل جي بالأكبر ضمن فئتها.

ويقدم الحاسب اللوحي ميزات مثل Reader mode التي تعمل على جعل الجهاز أفضل للقراءة حيث تقوم بإزالة اللون الأزرق تماماً من الشاشة مما يقلل من إجهاد العين بشكل ملحوظ، مع خاصية Dual Window التي تسمح للمستخدم بفتح تطبيقين في شاشة واحدة للاستفادة من حجم الشاشة الكبير.

وكانت إل جي قد كشفت النقاب سابقاً عن الجيل الثاني من حاسبها اللوحي LG G Pad 2 8.0، الذي يحمل رقم الطراز  LGV 498 في كوريا الجنوبية، و الذي يعتبر خليفة جهازها LG G Pad 8.3 الذي أطلقته في شهر أكتوبر من عام 2013 والذي مثل أول عودة للشركة إلى سوق الحواسب اللوحية منذ العام 2011، حيث أطلقت جهاز Optimus Pad الذي لم يكن النجاح حليفه.

وعلى صعيد متصل كانت شركة إل جي قد أعلنت عن إطلاق تحديث أندروريد لولي بوب لمجموعة من الأجهزة اللوحية التابعة لها، ويجلب التحديث الجديد معه عدة مزايا منها واجهة Material Design، تحديث نظام الإشعارات، إضافات لغات عرض و إدخال جديدة، وعدة تحسينات أخرى.

  • 213642
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE