×
×

مايكروسوفت تزود محرك بحثها Bing بميزة SnapShots

قامت شركة مايكروسوفت بتحديث التطبيق الخاص بمحرك بحثها Bing على أندرويد، وقامت بإضافة ميزة جديدة تدعى snapshots، وتقوم هذه الميزة بتحليل ما يظهر على شاشة الهاتف، وتعمل على جلب معلومات مفيدة للمستخدم تخص ما يظهر على الشاشة، وذلك دون الحاجة إلى التبديل بين التطبيقات.

وتعمل الميزة الجديدة الخاصة بمحرك بحث Bing مع أي تطبيق وذلك بمجرد الضغط مطولاً على زر القائمة/Home، حيث ستقوم بقراءة محتويات شاشة الهاتف من صور ومعلومات، وتقوم بعرض معلومات ذات صلة بما يظهر على شاشة الهاتف.

وكانت جوجل قد وعدت بتقديم ميزة مماثلة تدعى Now on Tap لمساعدها الشخصي والصوتي Google Now في الإصدار القادم من أندرويد، والذي يحمل اسم مارشميلو، وكانت قد صرحت عنها خلال إعلانها عن نظام Android M في نهاية شهر مايو الماضي.

ولكن استبقت مايكروسوفت الأمور، وقامت بإطلاق الميزة الخاصة بها، كما أن ميزة مايكروسوفت لا تتطلب من المطورين القيام بدمج أي شيفرة مصدرية في تطبيقاتهم لتعمل الميزة على هذه التطبيقات.

وتقوم هذه الميزة بنفس المهام التي تقوم بها ميزة Now On Tap الخاصة بجوجل، وبما أن نسخة أندرويد مارشملو لن تخرج للنور قبل الخريف المقبل، فهذا يعني أن شركة مايكروسوفت قد تفوقت بمحركها البحثي من هذه الناحية على محرك جوجل الأعلى استخداما في العالم في البحث عبر الإنترنت.

وتعتمد الميزة الجديدة على قاعدة معلومات محرك البحث Bing الخاص بمايكرسوفت، والذي يحتوي على أكثر من 21 مليار معلومة و5 مليار علاقة بين الأشخاص والأماكن، وتقوم الفكرة الرئيسية للميزة في عدم إضطرار المستخدم لترك التطبيق الحالي الذي يعمل عليه والذهاب إلى محرك البحث للبحث عن المعلومات التي يرغب بها.

وصرحت مايكرسوفت بإنها أطلقت هذه الميزة الجديدة لنظام أندرويد في البداية، على أن تقوم بإضافتها قريباً لنظام ويندوز 10 العامل على أجهزة الحاسب والهواتف، كما تدرس الشركة خيار توسيع نطاق استخدام هذه الميزة عن طريق إضافتها لأنظمة أخرى مثل نظام أبل iOS.

وبإمكان المطورين أن يحصلوا على معلومات إضافية عن الواجهات البرمجية API الجديدة عن طريق التواصل مع شركة مايكروسوفت، وستقوم الشركة بإتاحت المعلومات الخاصة بالميزة الجديدة وبرمجتها وكيفية الإستفادة منها عبر مركز المطورين الخاص لاحقاً.

  • 213411
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE