أجهزة محمولة

واتساب تبدأ بتوفير الواتساب ويب لمستخدمي الآيفون

بدأ موقع واتساب اليوم بتفعيل ميزة واتساب ويب WhatsApp Web لمستخدمي نظام أبل iOS، حيث ظهرت الميزة لدى بعض المستخدمين على تطبيق الواتساب على الآيفون.

وجاء الخبر بناء على ظهور آيفون على واتساب ويب نفسه كمنصة من المنصات المدعومة، وبالتوازي مع ذلك ظهر ضمن تطبيق واتساب آيفون الخيار الخاص به، لكن ليس لجميع المستخدمين حيث بدأ بالظهور تدريجياً.

ولم يكن يدعم واتساب ويب آيفون سابقاً بسبب القيود الأمنية التي تفرضها شركة أبل، على عكس باقي الأنظمة الأخرى المنافسة له ومنها ويندوز فون وأندرويد، وأصبح اليوم واتساب ويب يدعم آيفون.

وقد وفرت واتساب منذ فترة طويلة ميزة إستخدام الواتساب عن طريق المتصفح، وهي الميزة التي يطلق عليها اسم WhatsApp Web لمستخدمي أندرويد، وذكرت إنها ستأتي لمستخدمي الواتساب على نظام أبل iOS.

ويمكن لمستخدمي آيفون استخدام واتساب ويب وذلك عن طريق الضغط على الخيار الجديد ومن ثم الدخول من الحاسب إلى موقع واتساب على الويب web.whatsapp.com والقيام بمسح رمز الاستجابة السريعة QR الذي يتم توليده من الحاسب بواسطة آيفون، ومن ثم يمكن استخدام الواتساب عن طريق الويب.

يذكر أن واتساب توفر دليلا تفصيلا لشرح طريقة تشغيل نسخة الويب من تطبيقها عبر الرابط whatsapp.com/faq/ar/web، ويمكن تفعيل تطبيق واتساب لأجهزة الكمبيوتر باستخدام أجهزة أندرويد، ويندوز فون، بلاك بيري ونوكيا إس 60.

زر الذهاب إلى الأعلى