×
×

آبل تعمل على تحديثات للوحة مفاتيحها اللاسلكية وMagic Mouse

بلوتوث 4.2 يتميّز باستهلاك قليل جدًا لبطارية الأجهزة،

بدأت شركة آبل باختبار أجهزتها الجديدة المُتمثلة في لوحة مفاتيح لاسلكية التي تُستخدم في حواسب آي ماك بشكل رئيسي بالإضافة إلى ماوس Magic Mouse لاسلكية أيضًا بعد تحديثهما وتطوير التقنيات المُستخدمة.

ونشر موقع SlashGear مُستندات عثر عليها في موقع الهيئة الفيدرالية للاتصالات FCC للحصول على موافقتها قبل بدء عملية الإنتاج، حيث تُشير الوثيقة رقم BCGA1644 إلى لوحة المفاتيح الجديدة، وBCGA1657 إلى النسخة الجديدة من Magic Mouse.

وحدّثت آبل الجهازيين حيث استخدمت الإصدار 4.2 من تقنية بلوتوث الذي يتميّز باستهلاك قليل جدًا لبطارية الأجهزة، فضلًا عن إضافة بطارية مُدمجة مصنوعة من الليثيوم عوضًا عن البطاريات القابلة للإزالة المُستخدمة سابقًا، وهو ما يسمح بالحصول على تصميم جديد خصوصًا في لوحة المفاتيح التي كانت تحوي على مكان مُخصص لتثبيت البطاريات.

وحصلت لوحة مفاتيح آبل على آخر تحديث لها في عام 2011 حيث استخدمت تقنية بلوتوث 2.1 بالإضافة إلى بطاريات من نوع AA/AAA قابلة للإزالة، وهي نفس التقنيات المُستخدمة في Magic Mouse التي أُطلقت لأول مرة عام 2009 ولم تحصل على تحديثات حتى الآن.

وأشارت نتائج التجارب الموجودة في الوثائق أن الجهازيين يُمكن إعادة شحنهما من خلال شاحن USB مُخصص لكل جهاز.

ولا يُعرف بعد الموعد المُحدد لإطلاق الأجهزة المُحدّثة لكن من المتوقع أن يكون خلال العام الجاري خصوصًا مع وجود شائعات حول عمل آبل على تحديثات جديدة لحواسب آي ماك التي تأتي مُرفقة أساسًا بلوحة مفاتيح لاسلكية وMagic Mouse.

  • 212958
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE