برامج وتطبيقات

سناب تشات تطلق تحديثا جديدا لتطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو إس

أطلقت خدمة الرسائل المصورة “سناب تشات” SnapChat أمس الثلاثاء تحديثا جديدا لتطبيقها على نظامي أندرويد، وآي أو إس، يجلب معه ثلاث مزايا جديدة.

ويجلب الإصدار الجديد، الذي يحمل الرقم 9.14.1.0 من تطبيق سناب تشات “وضع السفر” Travel Mode الذي يمكن تفعيله من الإعدادات، ووظيفته منع “القصص” Stories من التحميل أثناء تصفح الإنترنت عبر بيانات الجوال، مما يفيد في تقليل استهلاك البيانات أثناء التجوال خارج المنزل.

ومع تحديث الثلاثاء، أصبح بإمكان المستخدمين معرفة من شاهد ما يبثونه من رسائل مصورة عن طريق النقر على أيقونة “العين” التي تظهر إلى جانب كل رسالة.

كما أصبح بمقدور مستخدمي سناب تشات على نظامي أندرويد وآي أو إس إضافة المزيد من الرموز التعبيرية على الرسائل المصورة، مع إمكانية تعديل مكانها، وتغيير مقاسها، أو إزالتها. هذا وتستخدم الخدمة نفس تصميم الرموز التعبيرية الذي يستخدمه موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 4.0 وما فوق من نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل تنزيل تطبيق سناب تشات، الذي يأتي بحجم 19 ميجابايتا من متجر جوجل بلاي.

وكذلك يمكن لمستخدمي 7.0 وما فوق من نظام آي أو إس المشغل لأجهزة شركة آبل الذكية تنزيل التطبيق الذي يبلغ حجمه 52.9 ميجابايتا من متجر آب ستور.

وكانت سناب تشات قد أطلقت تحديثا لتطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو إس، في حزيران/يونيو الماضي يجلب معه عددا من التحسينات، أبرزها ميزة تزيد من أمان حسابات المستخدمين ومحتواها الذي يتسم غالبا بالخصوصية.

زر الذهاب إلى الأعلى