×
×

سيمانتك تبيع قطاع التخزين التابع لها مقابل 8 مليارات دولار

أعلنت شركة “سيمانتك” Symantec اليوم الثلاثاء أنها ستبيع قطاع تخزين البيانات التابع لها، “فيريتاس” Veritas، مقابل 8 مليارات دولار أميركي لمجموعة تضم شركة “كارليل جروب” Carlyle وصندوق الثروة السيادية في سنغافورة “جي آي سي” GIC.

وقالت الشركة المطورة لبرنامج مكافحة الفيروسات الشهير “نورتون” Norton إنها تتوقع أن تحصل على نحو 6.3 مليارات دولار من قيمة الصفقة، التي يُتوقع أن تتم تباريخ الأول من كانون الثاني/يناير 2016، نقدا.

وفي سياق منفصل، انخفضت إيرادات سيمانتك الفصلية بنسبة 13.6% إلى 1.5 مليار دولار، والسبب في ذلك، بالدرجة الأولى، يعود لانخفاض الطلب على المنتجات الأمنية الاستهلاكية.

خطة سيمانتك السابقة

وكانت سيمانتك قد أعلنت في تشرين الأول/أكتوبر الماضي عزمها تقسيم نفسها إلى شركتين اثنتين، بحيث تركز الأولى على الحلول الأمنية، وتركز الأخرى على أعمال التخزين والنسخ الاحتياطي، وذلك سعيا منها لجذب المزيد من المستثمرين.

وتعاني الشركة، التي يأتي برنامج مكافحة الفيروسات التابع لها مدمجا مع الحواسيب الشخصية أو قابلا للشراء، من ضعف في المبيعات، ثم إن تباطؤ الطلب على برمجيات إدارة البيانات والتخزين أدى كذلك إلى تضاءل قيمة “فيريتاس”.

وتعد سيمانتك الأخيرة في سلسلة من إعلانات الشركات تقسيم نفسها، حيث أعلنت شركة “إتش بي” العام الماضي أنها تعتزم تقسيم نفسها إلى شركتين سعيا منها للتركيز على سوق “خدمات الشركات” الآخذة بالنمو.

كما أتم موقع المزادات عبر الإنترنت “إيباي” eBay قبل فترة فصل خدمة المعاملات الإلكترونية التابعة له “باي باي” PayPal لتعمل مستقلة كشركة مساهمة عامة.

  • 211970
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE